الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



المسلماني يقترح خطة عاجلة للقضاء على كورونا وفتح المحافظات

يييي



الوكيل الاخباري - قال النائب السابق امجد المسلماني ان فتح بعض المؤسسات والشركات جزئيا سيواجه بعقبات كثيره ولن يكون ذات جدوى مع حظر التجول الجزئي ومنع المواطنين استعمال مركباتهم .

اضافة الى صعوبة وصول العمال و الموظفين الى هذه المنشآت خصوصا القادمين من خارج المحافظات وهو ما سيخلق ارباك ويقلل جدوى اعادة تشغيل هذه المنشآت. 

واقترح المسلماني ضرورة وضع خارطة جغرافيه لوباء كورونا تتضمن المناطق التي توجد فيها إصابات. 

وفي كل محافظة يثبت خلوها من الفايروس بمدة ١٤ يوم او وفقا لما تقررة لجنة الاوبئة يتم رفع الحظر عن تلك المحافظه وتعود الحياه لطبيعتها بشكل كامل مع عدم السماح بالدخول لها حتى من المصرح لهم.

واضاف المسلماني الى انه وفي هذه الحاله يتم التوافق على اليه  لايصال السلع لتلك المحافظه التي تم رفع الحظر عنها بالتنسيق مع القوات المسلحة   مع التاكيد على عدم دخول اي من المصرح لهم .

ثم وفي مرحله اخرى يتم التوجه لمحافظات مجاورة جغرافيا ثبت ايضا خلوها من الوباء بحيث يتم السماح وبشكل كامل للتنقل بين تلك المحافظات المتجاورة جغرافيا والخاليه من كورونا.

وقال المسلماني اننا باتباع هذه الالية نصل وبوقت قياسي الى رفع الحظر عن عدد كبير من المحافظات ونسمح بتنقل المواطنين بينها واعادة تشغيل كافة المنشآت فيها.

اضافة الى انه يتم بذلك تركيز جهود مكافحة الكورونا في الاماكن التي يظهر بها وتتم محاصرته والقضاء عليه جغرافيا.