الأحد 26-05-2019
الوكيل الاخباري



النائب الشوابكة يدعو لإنشاء ملتقى الأخوة البرلماني العربي

مجلس النواب



الوكيل الاخباري - دعا رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية -الإماراتية النائب المحامي زيد الشوابكة الى إنشاء ملتقى الأخوة البرلماني العربي لتوحيد الصف العربي والمواقف البرلمانية العربية إزاء القضايا العربية والدولية.

اظهار أخبار متعلقة



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية -الإمارتية مع نظيرتها لجنة الصداقة الإماراتية مع الدول العربية في إمارة دبي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والبرلمانين وسبل النهوض بها في المجالات كافة.

وقال النائب الشوابكة الذي يترأس وفدا نيابيا يزور الامارات حالياً ان الظروف التي تشهدها المنطقة العربية تحتم علينا كبرلمانيين التكاتف والتعاضد لحشد الطاقات البرلمانية وبناء مواقف مشتركة لتعزيز التضامن العربي، لافتاً الى ان فكرة انشاء الملتقى ستسهم ببلورة رؤى مشتركة لخدمة القضايا العربية.

وثمن الشوابكة والوفد المرافق له مواقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ووقوفها الى جانب الاردن في جميع الظروف، ولاسيما فيما يتعلق بالأزمة السورية وتداعياتها على الاردن، مؤكدا عمق العلاقات الأردنية الإمارتية والمستوى المتقدم الذي وصلت اليه والتي أرسي دعائمها الملك عبدالله الثاني واخوه الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان واصفاً تلك العلاقات بالتاريخية والمتينة والمتجذرة.

وأضاف انه جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما فرص التعاون وسبل تعزيز الاستثمار بين البلدين من خلال تبادل الزيارات عل مختلف المستويات والمشاركة في المعارض الثقافية والاجتماعية والرياضية.
من جانبه، اشاد رئيس لجنة الصداقة الإماراتية مع الدول العربية النائب خالد الفلاسي بالعلاقات البرلمانية الإمارتية الأردنية والتطور المستمر والتعاون في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

كما بحث الجانبان سبل تقوية العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات بين المجلسين وضرورة التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك عَلى الصعيد البرلماني والدولي وتكثيف الجهود لمحاربة الارهاب والتطرف. من جهتهم، ثمن اعضاء الوفد مواقف دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا ودعمها المستمر للأردن، مؤكدين اهمية مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأكدوا ان هذه الزيارة تأتي في إطار تمتين العلاقات الأخوية بين البلدين، والبرلمانية، والتي تقوم عَلى أساس الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك واستمرارية للجهود المتواصلة لتطوير العلاقات البرلمانية التي رسخها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ونظيرته رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي. ويضم الوفد النيابي إضافة الى الشوابكة كلاً من مساعد رئيس مجلس النواب النائب ابراهيم القرعان والنواب عزيز العبيدي ومنال الضمور وانصاف الخوالدة وشاهه ابو شوشة.