الخميس 24-10-2019
الوكيل الاخباري



النقل النيابية توصي بإنارة تحويلات الطريق الصحراوي

66



الوكيل الاخباري - قال رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خالد أبو حسان: إن اللجنة قدمت تقريراً مفصلاً يحمل جملة من التوصيات إلى رئاسة مجلس النواب حول الجولة التفقدية التي نفذتها على الطريق الصحراوي أمس الثلاثاء، بهدف الحد من الحوادث ومخاطبة الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالسرعة الممكنة.

وبين أبو حسان، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن من أبرز التوصيات التي خرجت بها اللجنة إنارة جميع التحويلات على الطريق الصحراوي بشكل كامل وعامودي لكشف عملية الدخول لتصبح أكثر وضوحاً للسائقين بما يمنع تأثير الضوء بشكل سلبي على السائقين، وعمل فصل مستمر لتلك التحويلات وأماكن تداخل السير بمسار واحد باستخدام العواكس البلاستيكية، بالإضافة الى توسيع مداخل ومخارج التحويلات وعملها بشكل مكشوف لتسهيل عملية الدخول والخروج منها.

واوصت اللجنة بتكثيف الشواخص التحذيرية تحدد السرعة فيها، وان تكون لكل 100 متر وعلى بُعد 1500 متر من التحويلة بشكل ينبه إلى خطر التحويلة ودهن الحواجز (نيوجرسي) باللون الفسفوري مع إنارتها لتكون مكشوفة للسائقين بشكل واضح.

كما اوصت بوضع عواكس إلكترونية عند مداخل التحويلات وتحذيرية بضرورة تخفيف السرعة لكل 300 متر قبل التحويلات وعمل صيانة مستمرة لمداخل ومخارج التحويلات وضرورة استوائيتها بحيث لا يكون فيها مطبات وحفر وتهبيطات، وان تكون بشكل مستو وأماكن مكشوفة، إلى جانب عمل صيانة لتحويلة شارع الخدمات في لواء الجيزة وتكثيف دوريات الامن العام عند التحويلات وتفعيل كاميرات السرعة عند التحويلات وفي الاماكن التي يكون فيها السير بمسار واحد.

وأوصت اللجنة، وفق أبو حسان، بفصل المسار الواحد فصلاً مستمراً من بداية الطريق إلى آخره بوسائل السلامة العامة عمل برامج توعوية تُبث على جميع وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي للسائقين واصحاب المركبات للتخفيف من حوادث السير على الطرق، وخصوصاً الطريق الصحراوي لتحقيق أمن وسلامة الطرق والاشخاص.

كما اوصت اللجنة بتجهيز الطرق المنبثقة عن الطريق الرئيس والتي تكون مداخل للتجمعات السكانية ضمن المواصفات بحيث تضمن سلامة مرتاديها ومراعاة ارتفاعات مناسيب الطريق الرئيس والتدرج بانحداراتها ضمن المواصفات العالمية، بالإضافة إلى عمل صيانة فورية لأماكن وقوع الحوادث على الطريق الصحراوي.