الخميس 05-12-2019
الوكيل الاخباري



"النواب" يوقع مذكرة تفاهم مع برنامج انتخاباتي

d0d0f865cc44e47c5bc9933898281b8f



الوكيل الاخباري  - وقع مجلس النواب مذكرة تفاهم مع شركة الوسيط لتطوير وتوعية المجتمع برنامج "انتخاباتي"، بهدف تفعيل قنوات التواصل بين مجلس النواب والمواطنين عبر تطبيق "انتخاباتي".

وتهدف المذكرة التي وقعها اليوم الثلاثاء، امين عام مجلس النواب فراس العدوان، ومدير عام الشركة المهندس اياد عليمات، إلى اطلاع المواطنين على قرارات وانجازات مجلس النواب، وتمكينهم من التواصل مع أعضاء البرلمان والحصول على المعلومات التي يرغبون بها.

وقال العدوان: إن هذه المذكرة جاءت ترسيخاً لمبدأ الشفافية الذي انتهجته رئاسة المجلس؛ بهدف إطلاع المواطنين والمهتمين والمتابعين على أداء "النواب"، وتمكينهم من بلورة صورة شاملة عن مجمل الاعمال والاحداث التي تدور في أروقة المجلس.

وأكد سعي النواب لتكريس سياسة الانفتاح على جميع المؤسسات ذات العلاقة بالشأن الديمقراطي، واشراك المجتمع المحلي، مرحباً في الوقت ذاته بأي مبادرة وشراكة تجسد حالة التواصل والتفاعل بين المجلس والمواطنين واطلاعهم على طبيعة عمل المجلس واللجان والكتل النيابية.

واضاف العدوان أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من ايمان المجلس العميق بأهمية مؤسسات المجتمع المدني ودورها في المشاركة بالعملية السياسية وتحقيق اهداف التنمية الشاملة، معرباً عن سعادته بهذه الشراكة والتعاون لضمان التواصل مع المواطنين.

وبموجب المذكرة، سيتم تنزيل وتفعيل التطبيق الإلكتروني "انتخاباتي" على أجهزة أعضاء مجلس النواب بعد موافقتهم واعطائهم مساحة إعلامية لنشر انجازاتهم واعمالهم من خلال هذا التطبيق. من جهته، قال عليمات: فخورون بالشراكة مع مجلس النواب لتعزيز قنوات التفاعل والتواصل بين المجلس والمواطنين عن طريق التطبيق الإلكتروني والعمل على ابراز جميع نشاطات واعمال مجلس النواب، معرباً عن امله بأن تكون هذه المذكرة انطلاقة جديدة لعمل مشاريع أخرى تخدم المصلحة الوطنية العليا.

وأوضح ان برنامج انتخاباتي هو منصة إلكترونية حيادية تسعى لرفع الحس الديمقراطي لدى المواطن وتشجيعه على المشاركة بالانتخابات وعملية صنع القرار في كل المجالس المنتخبة عن طريق توفير قنوات التواصل بين المرشحين والناخبين.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة