الأحد 20-06-2021
الوكيل الاخباري

انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر عرب نور الريادية في جرش

مجلس النواب


 الوكيل الاخباري - اطلقت مجموعة عرب نور الريادية بالتعاون مع سنديان لريادة الأعمال نسختها الثانية من مؤتمرها اليوم تحت عنوان "السياحة الريادية لخلق فرص الإبداع في المملكة" في قاعة بلدية جرش الكبرى .

اضافة اعلان


واكد المتحدث الرئـيس للمؤتمر الرئيس التنفيذي لأويسس500 ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق مروان جمعة بحضور عدد من المعنيين بالسياحة والريادة في المملكة بالإضافة إلى طلبة الجامعات والشباب والرياديين من كافة المحافظات أن الوقت الآن يعتبر المثالي للشباب لبدء مشاريعهم الريادية وخلق التغيير الإيجابي الذي يرنون إليه.

وأشار إلى أن كل ريادي معرّض لكثير من النقد والإحباط والسلبية من مجتمعه المحيط وهذا هو الأمر الطبيعي الذي مر به كبار صانعي التغيير في العالم وأن على الشباب الثقة بأنفسهم وبأفكارهم وبشغفهم نحو ايجاد مجتمع وحياة أفضل لهم ولكل من حولهم وأن من أهم نقاط النجاح وضع خطوات عملية ضمن برنامج زمني واضح وتوحيد الجهود والأفكار والتركيز نحو الهدف والسير باتجاهه بخطوات ثابتة وعزيمة راغبة ومصرة على التغيير وأن النجاح يأتي بعد الصبر والمثابرة مع وضوح الرؤية وسمو الهدف.
وبين أن مسـرعة الأعمال أويسس500 كانت وما زالت تستقبل الرياديين بأفكارهم المتميزة ومشاريعهم وستبقى أحد الداعمين الرئيسيين للشباب والريادة في المملكة وفق التوجيهات الملكية .
واشار رئيس بلدية جرش الكبرى الـدكتور علي القوقزة الى اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات الريادية التخصصية التي تسلط الضوء على الكم الهائل من الفرص المتوفرة في صناعة السياحة مبينا ان البلدية وكافة الدوائر الحكومية بالمدينة التاريخية تستجيب للتوجيهات الملكية في دعم الريادة والرياديين.

وبين أن مثل هذا التكامل بين ريادة الأعمال والسياحة من شأنه أن يوفر فرصاً لا متناهية لتأسيس مشاريع ريادية تخدم صناعة السياحة في المملكة وتسهم في تطوير المجتمعات المحلية مبينا أن جرش وغيرها من المدن الأردنية تزخر بالعديد من الإمكانيات المتميزة التي تتطلب ربطها بالشباب والموارد المتاحة والدعم الحكومي لاحداث إبداع متناغم يسهم في دعم الاقتصاد الوطني ويحرك عجلة التنمية المستدامة.
واوضح ان البلدية ستبقى داعمةً للشباب ومشاريعهم الريادية وأنها على أتم الاستعداد لعقد المزيد من المؤتمرات وورش العمل بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف تسليط الضوء على هذه الفرص وتمكين إبداع شبابنا الأردني وايجاد منظومة أعمال متكاملة ينتج عنها تغيير إيجابي في المملكة.

واشتمل المؤتمر على 3 جلسات نقاشية رئيسية اشار فيها المتحدثون في الجلسة الأولى عن المشاريع الريادية وفرصة بناء سياحة جاذبة في حين جاءت الجلسة الثانية عن إطلاق مفهوم السياحة الريادية وفرص التنمية المستدامة والجلسة الثالثة تمحورت حول تطوير المهن الحرفية كمدخل لتطوير السياحة المحلية، تحدث فيها عدد من المتحدثين المتميزين في مجال ريادة الأعمال والسياحة وتطوير الأعمال والحرف المهنية والتدريب والتعليم المهني.
كما اشتمل المؤتمر على كلمتين تخصصيتين ، تحدث في الاولى مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة عن المفهوم المبتكر لسياحة موسم قطف الزيتون والأثر الإيجابي لتعزيز هذه السياحة في حين تحدث في الكلمة الثانية عبدالرحمن سلامة عن فرص تأسيس حاضنات أعمال ريادية لصناعة السياحة وخصوصاً سياحة ذوي الإعاقة حيث قام بتقديم عرض عن مبادرة مجد لسياحة الإعاقة والفرص المتاحة لتأسيس هذا النوع من حاضنات الأعمال.

يشار ان مؤتمر عرب نور لريادة الأعمال من المؤتمرات الناشئة والمتخصصة في ريادة الأعمال ودعم الرياديين في المملكة وتمكينهم من خلال ايجاد مفاهيم جديدة تدعم تأسيس المشاريع الناشئة وتوفر فرص عمل للشباب، حيث عقد المؤتمر في دورته الأولى في العام الماضي 2018 في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تحت عنوان "نطلق العنان لإبداع الشباب الأردني" والذي حضره ما يزيد عن 2000 شاب وريادي من كافة أنحاء المملكة، بالإضافة لحضور متميز من خارج المملكة في مقدمتهم الأميرة خلود بنت خالد آل سعود.