الأربعاء 11-12-2019
الوكيل الاخباري



تحركات إيجابية لزيادة رواتب المتقاعدين بالاردن

225346_3_1507471979



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اكدت مصادر نيابية لموقع الوكيل الاخباري ان هناك مؤشرات ايجابية حول موافقة الحكومة على شمول رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين بالزيادة المتوقعة على رواتب موظفين القطاع العام .

وفضل المصدر عدم الخوض في التفاصيل قبل ان تتضح بشكل كامل ، مشيراً الى حراك نيابي مكثف في هذا الشأن .

 وكان النائب نبيل الشيشاني، طالب الأحد، رئيس الحكومة، عمر الرزاز، بـ"الإسراع في زيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين".

ودعا الشيشاني، إلى شمول العاملين والمتقاعدين، من المدنيين والعسكريين، في رفع الرواتب.

 كما تبنى النائب معتز أبو رمان مذكرة نيابية بأغلبية أعضاء مجلس النواب موجهة الى رئيس الوزراء للمطالبة الحكومة برفع رواتب التقاعد على نظام الخدمة المدنية ما قبل الهيكلة (٢٠١٢) كما بعدها"

وبلغ عدد الموقعين للآن ٧٢ نائبًا ، في حين قال النائب معتز أبو رمان ان هنالك العديد من الزملاء ابدوا رغبتهم متوقعا ان يفوق عدد المؤيدين ١٠٠ نائب في الجلسة القادمة ،،

وطالب النواب الحكومة بدراسة اكتوارية لشمول جميع المتقاعدين المدنيين بهيكلة الرواتب و القياس على عدد سنوات الخدمة و تعديل الراتب الأساسي لاحتسابه ، و ذلك تحقيقا"للعدالة و الإنصاف خصوصا مع الظروف الصعبة التي يعاني منها ذوي التقاعد المنخفض من ارتفاع الأسعار و غلاء المعيشة.

يذكر ان قدامى المتقاعدين المدنيين تعرضوا للظلم نتيجة استثنائهم من قرار هيكلة التقاعد الذي شمل من تقاعد بعد ١/١/٢٠١٢ فقط .