الخميس 06-10-2022
الوكيل الاخباري

حوارية نيابية حول مشروع قانون البيئة الاستثمارية

820227132253388255264


الوكيل الإخباري - ناقشت كتل الشعب والعهد والقرار والعدالة خلال جلسة حوارية أمس الأربعاء، في مجلس النواب بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية، ومشاركة خبراء اقتصاديين، مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022.

اضافة اعلان


وأكد رئيس كتلة الشعب ناجح العدوان، والعهد محمد بني ياسين، وممثلا كتلتا القرار مجدي اليعقوب والعدالة محمد شطناوي، أن مجلس النواب يدعم الحوار الوطني الذي أطلقته لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية مع ممثلي القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية قبل شروعها بمناقشة وإقرار مشروع القانون نظرا لأهميته، وصولاً الى قانون ناجع يعالج السلبيات والتحديات للنهوض الاقتصادي.

 

وقدم رؤساء لجان المرأة عبير الجبور، والإدارية علي الطراونة، والحريات عبدالله أبو زيد، وأعضاء الكتل النواب: فايز بصبوص، عطا بداح، زينب البدول، ورائد سميرات عددا من المقترحات حول مشروع القانون، لافتين إلى أهمية أن يكون القانون جاذباً للاستثمار.


من جهته، عرض خبير المعهد الديمقراطي الوطني يوسف منصور أبرز الإيجابيات والسلبيات في القانون، مشيرا الى نماذج دولية رائدة في الاقتصاد والاستثمار كما في الولايات المتحدة والإمارات وسنغافورة.