الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

زيادين يلتقي ممثلي جمعية النساء العربيات

WhatsApp Image 2022-08-16 at 4.25.55 PM


الوكيل الإخباري - قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم زيادين، أن المجلس دائما يؤكد، خلال اللقاءات التي يعقدها وينظمها مع القطاعات النسائية، أهمية التشبيك الحقيقي الناجع، الذي من شأنه النهوض بدور "النواب" التشريعي والرقابي.

اضافة اعلان


ورحب زيادين، لدى لقائه بدار المجلس اليوم الثلاثاء ممثلي جمعية النساء العربيات، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، بمزيد من المبادرات والمقترحات التي من شأنها الإسهام برفد المرأة وواقعها في العديد من المجالات والميادين. 


وتابع أن مجلس النواب أنجز خلال الفترة الماضية حزمة من التشريعات الاصلاحية، كان عنوانها الرئيس تعديلات دستورية، عبّر خلالها لواقع متقدم من التشريعات العصرية التي راعت العديد من المحاور المعنية بالمرأة.


وقال زيادين، بحضور النائبين تمام الرياطي وجعفر الربابعة، ان النواب انسجم مع التوجيهات الملكية بشأن اشراك المرأة في الحياة السياسية، حيث أنجز قانوني الانتخاب والأحزاب، باعتبارهما اللبنة الأساسية للعملية الإصلاحية.


وأكد أن مجلس النواب منفتح أمام الجميع، مقدراً التشاركية العالية التي تجمعه مع عديد من المؤسسات والمنظمات الدولية، بينما ثمن الجهود التي يبذلها منتدى النساء العربيات تجاه المرأة الأردنية والعربية.

وخلال رده على تساؤلات الحضور حول تمكين المرأة ورفد دورها المجتمعي وحمايتها، قال زيادين إن مجلس النواب مشرعا أبوابه أمام جميع المبادرات والمقترحات التي من شأنها النهوض بواقع المرأة، مثمنا في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها جمعية النساء العربيات بهذا الشأن.