الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عطية يطالب باعتماد نظامين للقبول الموحد في الجامعات

image


 الوكيل الاخباري - طالب النائب خليل عطية وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي وليد المعاني ومجلس التعليم العالي، باعتماد نظامين للقبول الموحد في الجامعات هذا العام من خلال الفصل بين الطلاب المعيدين من جيل 2000 والطلاب جيل 2001 وذلك لانصاف الطلبة المعيدين الذين تقدموا على نظام امتحانات مختلف عما تقدم اليه الجيل الذي يليهم.

وقال عطية إن طلبة من جيل 2000 أعدوا مذكرة تضمنت مطالبهم واسباب الطلب باعتماد نظام مختلف للقبول في الجامعات لهم بحيث يتم مساواتهم مع ابناء جيلهم من ناحيه القبول.

وتاليا نص المذكرة:

نحن الطلاب المعيدين من جيل ال ٢٠٠٠ نطالب بفصلنا من ناحية القبولات عن جيل ال ٢٠٠١ و اعتماد قبولات سنة ٢٠١٨ وذلك لعدة أسباب:

أولاً: تقدمنا في سنة ٢٠١٨ لإمتحانات تضمنت جميع المواد ما عدا مادة واحدة إختيارية تختلف بين التخصصات، وهذا ما لا نراه في جيل ال ٢٠٠١ علماً أنّ مادتين من موادهم كانت (ناجح/راسب) ومادة اختيارية حيث تم احتساب ٩ مواد لجيل ٢٠٠٠ و ٧ مواد فقط لجيل ٢٠٠١ .

ثانياً: امتحاناتنا تضمنت المناهج ١٠٠٪؜ أما هذه السنة فتم تخفيف من مناهجهم.

ثالثاً: طريقة احتساب المعدل لجيل ٢٠٠١ مختلفة تماماً عن جيل ال ٢٠٠٠ وهذا ما أثّر علينا سلباً.

رابعا : فرق العلامات بين السنتين مهولة بسنة ٢٠١٨ كان يوجد فقط شخصين فوق ال ٩٩ بينما هذه السنة فاقت التخيلات.

خامسا: لم يتيحو لجيل ال 2000 اعادة ما يريدون بالامتحان التكميلي اذا لم يكن مسجل.

العديد منّا أعاد مادة أو مادتين على مدار عام كامل ليحظى بالتخصص الذي يطمح له، وعندما حصلنا على معدلات تؤهلنا لدخول هذه التخصصات في السنة السابقة (مع جيلنا) تفاجئنا بمعدلات هذه السنة التي أثرت سلباً علينا وعلى العديد من الطلاب.

نحن الطلاب المعيدين من جيل ال ٢٠٠٠ نطالب بقبولات مختلفة تماماً عن قبولات طلاب جيل ال ٢٠٠١ و بمعدلات قبول سنتنا ٢٠١٨ كون العلامات في سنة ٢٠١٨ اقل من هذه السنة و ظلم كبير يتم معاملتنا مع ٢٠٠١ .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة