الإثنين 19-08-2019
الوكيل الاخباري



فلسطين النيابية تبحث والأمانة معرض الأسبوع المقدسي

مجلس النواب



الوكيل الاخباري - أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود أهمية الشراكة مع أمانة عمان الكبرى لدورها الفاعل في انجاح العديد من المبادرات التي من شأنها دعم المقدسيين.

وقال السعود خلال اجتماع عقدته اللجنة بدار المجلس اليوم الأحد، بحضور مدير المدينة أحمد ملكاوي وعدد من المعنيين في الأمانة: إن اللجنة تسعى من خلال معرض الأسبوع المقدسي الذي سيعقد قريبًا في عمان التأكيد على الدور المهم للمقدسيين في الحفاظ على المقدسات وعلى وجودهم رغم كل الممارسات التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وأضاف أن المعرض سيتناول نشاطات وفعاليات تمثل بمجملها تاريخ وثقافة أبناء مدينة القدس، لتبقى في ذاكرة الأجيال القادمة.

وأشار السعود إلى الدور الإيجابي الذي تقوم به الأمانة لصالح المجتمع والمخيمات على وجه الخصوص، داعيا لبذل المزيد من الجهود وتلبية الخدمات الاساسية لصالح المخيمات التي تعاني من نقص حاد في الخدمات نتيجة تراجع دور وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين "الأونروا".

بدورهم، أكد اعضاء اللجنة النواب سعود أبو محفوظ وأحمد الرقب، أهمية المعرض الذي سيعقد على مدى اسبوع، ويشتمل على أهم الأحداث التاريخية والثقافات والفنون التي تتمتع بها مدينة القدس ما من شأنه تعزيز مكانتها واهميتها، لافتين إلى أن المعرض سيكون بمثابة محاكاة حقيقية لواقع الحياة في مدينة القدس، حيث سيتناول ابرز العادات والتقاليد المقدسية بطريقة فنية.

من جهته، أكد ملكاوي أن الأمانة مستمرة بدورها الخدمي تجاه كل المخيمات، وهناك العديد من الانشطة والفعاليات الرياضية والثقافية المشتركة مع المدن الفلسطينية، ما يدل على مدى الترابط الوثيق بين عمان وباقي المدن الفلسطينية. وأكد استعداد الأمانة للتعاون المشترك مع لجنة فلسطين النيابية لإنجاح معرض الأسبوع المقدسي.