الخميس 24-10-2019
الوكيل الاخباري



"فلسطين النيابية" تلتقي رئيسة خارجية البرلمان الايطالي

555



الوكيل الاخباري - التقت لجنة فلسطين النيابية، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي في البرلمان الايطالي مارتا غراندي والوفد المرافق لها، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس اللجنة يحيى السعود، خلال اللقاء الذي عقد في عمان أمس بحضور السفير الايطالي المعتمد لدى المملكة فابيو كاسيزي، أهمية النهوض بواقع العلاقات التي تجمع الأردن وايطاليا في مختلف الميادين والأصعدة لاسيما البرلمانية منها.

ودعا النواب الايطاليين إلى زيارة الأردن للوقوف على واقع مخيمات اللاجئين، ولبحث آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بملف القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد النائب سعود أبو محفوظ أن مجلس النواب الأردني يقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، ويرفض التوطين والوطن البديل، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر سلم أولويات الأردن، ولن يتنازل عن عدالة قضيته رغم الضغوطات الخارجية التي يتعرض لها.

من جانبها، أكدت غراندي عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مشيرة إلى استمرار البرلمان الايطالي بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ورحبت بدعوة السعود والاستعداد لتلبيتها في أقرب وقت، مؤكدة أهمية توفير الأرضية التي من شأنها تعزيز التعاون بين البرلمانين الأردني والايطالي بما يخدم المصالح العليا لكلا البلدين ويسهم بتعزيز حقوق وقضية الشعب الفلسطيني.