الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

"فلسطين النيابية" تلتقي وفدًا نيابيًا من القائمة العربية المشتركة

99


الوكيل الاخباري - التقى رئيس وأعضاء لجنة فلسطين النيابية، اليوم الاحد، وفدا نيابيا من أعضاء القائمة العربية المشتركة في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، برئاسة أحمد الطيبي.

اضافة اعلان


وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود: إنه جرى خلال اللقاء استعراض مختلف القضايا التي تهم الداخل الفلسطيني، أبرزها موضوع الأراضي المملوكة لأردنيين من أصول فلسطينية قبل عام 1948، وموضوع تسهيل إقامة الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين من خلال زيادة مدة اقامتهم على أراضي المملكة.

وأضاف أن "مواقف القائمة العربية المشتركة محط فخر واعتزاز لنا، وهي بمثابة شوكة في وجه الاحتلال الإسرائيلي"، لافتا إلى أن مجلس النواب على اتم الاستعداد لتقديم ما بوسعه للأشقاء الفلسطينيين.


من جهته، ثمن الطيبي دور الأردن بدعم الفلسطينيين في مختلف المجالات وخصوصًا السياسية وكذلك في التعليم والصحة والحج والعمرة، فضلا عن المنح والمكارم الملكية للطلبة الفلسطينيين للدارسة في الجامعات الأردنية والذي يعد فرصة لهم للتعليم في بيئة عربية، واصفا المملكة بـ"الرئة" التي يتنفس منها الفلسطينيون.

وأوضح أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس تعد خط الدفاع الأول، داعيا إلى تعزيزها لمساندة المرابطين على اسوار القدس.
وأشار إلى المحاولات الإسرائيلية لتغيير الواقع في المدينة المقدسة.

وفيما يتعلق بموضوع الأراضي العائدة للأردنيين، بين أعضاء القائمة العربية المشتركة أن هناك قانونا إسرائيليا يقضي بالاستيلاء على أراضي الغائبين وتسجيلها باسم الدولة.