السبت 25-05-2019
الوكيل الاخباري



كتلة "مبادرة" النيابية تلتقي ابناء البادية الشمالية

مجلس النواب



التقت كتلة "مبادرة" النيابية برئاسة الدكتور مصطفى ياغي مساء امس السبت الفعاليات الشعبية والشبابية في البادية الشمالية الشرقية بتنظيم من مركز شباب البادية الشمالية النموذجي/ مديرية شباب محافظة المفرق لمناقشة ابرز التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية.

وأكد رئيس الكتلة النائب الدكتور مصطفى ياغي خلال اللقاء الذي حضره رؤساء وأعضاء المراكز الشبابية وممثلون عن عدد من قطاعات المجتمع ورؤساء المجالس المحلية والبلدية واعضاء مجلس المحافظة والقطاع النسائي، أهمية الاستماع لمطالب الشباب واحتياجات ابناء المنطقة ونقل الهم وايصاله الى الجهات الحكومية ذات العلاقة، في اطار ارساء قواعد الدولة المدنية التي يتساوى فيها المواطنون.

وأشار ياغي الى حرص مجلس النواب على ان يكون قريبا من المواطن ليكون شريكا حقيقيا في التنمية واللامركزية، منوها الى ان المرحلة القادمة ستكون أفضل رغم ما نواجهه من مشكلات اقتصادية ومالية.

وأكد ان الاردن قادر على تجاوز هذه التحديات بهمة ابنائه، مشيرا الى ان الكتلة تعمل على التشبيك مع العديد من القوى السياسية والاجتماعية خارج البرلمان والتي تؤمن ببرنامج المبادرة الذي يركز على القانون وتعزيز العدالة والشفافية والمشاركة واتخاذ القرارات.
من جهته بين رئيس مجلس بلدي الصالحية ونايفة ناجح الصفيان الشرفات ان البادية الشمالية حظيت برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، لافتا الى ان البادية الشمالية تعد اكبر حاضن للجوء السوري.

ولفت الى تفشي البطالة والفقر في ظل منافسة العمالة السورية للعمالة الاردنية حتى في مجال الزراعة مع قلة فرص العمل، معربا عن أمله في ان تجد المشاكل التي تواجهها المنطقة حلولا لدى اصحاب القرار وتوجيه الجهود والدعم اليها، ودعمها بالمشاريع الريادية لرفع سوية المجتمع وابنائه والتخفيف من المعيقات والتحديات التي تواجهها البادية.

بدوره أكد رئيس مركز الشباب عارف القطعان أهمية هذا اللقاء في فتح قنوات التواصل بين الشباب من خلال مجلس النواب لدوره في رسم السياسات والتشبيك مع اركان الدولة بسلطاتها الثلاث، التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وناقش اعضاء الكتلة قضايا الشباب وفرص العمل والبطالة والتعليم وتوفير شروط التنمية المستدامة في البادية والمفرق، وبناء شراكات حقيقية مع القوى الشبابية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات، الى جانب مناقشة المشاركة السياسية وقضايا الاصلاح السياسي والدور التشريعي والرقابي وبرامج كتلة المبادرة النيابية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية .