الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مالية النواب تناقش أهم ملامح استراتيجية العقبة الخاصة

1663248191098


الوكيل الإخباري - ناقشت اللجنة المالية النيابية، برئاسة النائب محمد السعودي، خلال لقائها اليوم الخميس، في العقبة، مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، نايف بخيت، أبرز التحديات وأهم الملامح الرئيسة في الاستراتيجية لعمل السلطة للسنوات المقبلة.

اضافة اعلان


وأشاد السعودي بالمستوى المتقدم الذي تشهده مدينة العقبة على المستويات كافة وبالاهتمام الكبير، الأمر الذي ينعكس بطبيعة الحال على مستوى الخدمات والتنافسية بالمجال السياحي على مستوى المنطقة.
وأشار إلى أن المالية النيابية تدعم السلطة في مجال عملها للنهوض بها في تنفيذ برامجها وخططها.


وقال السعودي إن السياحة في الأردن بشكل عام تتمتع بسمعة طيبة وبيئة جاذبة للاستثمار والمضي قدمًا لتحقيق التنمية الشاملة.


بدورهم، أشاد النواب ضرار الحراسيس وأسماء الرواحنة ورمزي العجارمة وعبيد ياسين بالجهود والسعي الدؤوب بالاهتمام لابناء المجتمع المحلي من خلال الخدمات التي تقدمها السلطة والمسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى جذب مزيد من الاستثمارات للتخفيف من الفقر والبطالة.


بدوره، قدم بخيت شرحًا مفصلًا عن آلية عمل السلطة والخطط والاستراتيجيات والأهداف المستقبلية لمزيد من الشراكات مع القطاع الخاص لتوفير بنية تحتية وبيئة جاذبة للاستثمار.


وقال إن أساس عمل السلطة يستند على الرؤية الملكية لتطوير منطقة العقبة على الخارطة السياحية العالمية.


ولفت بخيت إلى أن السلطة تقوم بدراسة وتحديث منظومة النقل من خلال الشراكة مع إحدى الشركات الأجنبية بهدف جعل منظومة النقل في العقبة يعكس واقع السياحة بشكل حضري.


وأوضح أن المناخ الاستثماري في العقبة متنوع، فضلا عن تقديم حوافز للمستثمر.