الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



نائب يدعو لحجر كل محافظة على حدة

320202223202137760200



الوكيل الإخباري - دعا رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور محمد العتايقة، الى عمل وحدات مستقلة لحجر كل محافظة على حدة، بما يراعي خصوصية الجغرافيا والمناخ والتباعد في المسافات.

واشار العتايقة في تصريح صحفي اليوم الاحد، الى اعادة الحياة للمحافظة التي لم ترصد بها حالات فيروس بعد 14 يوما، شريطة الالتزام بشروط السلامة العامة اثناء العمل من ارتداء كمامات وقفازات والحذر اثناء الازدحام، بالإضافة الى تقسيم المحافظات الى 4 اقسام، ورصد مناطق الاصابة لكي تتم السيطرة عليها، مع ترك باقي الاقسام للعودة للعمل والحياة.

واوضح النائب انه لم يبقى مخرجا بعد اقفال معظم حدود الدول وتدني مخرجات الصادرات والواردات، سوى القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، ما يستدعي توفير الدعم والرعاية اللازمين لاستغلال كل شبر ممكن زراعته في المحافظات المعافاة لكي نستطيع ان نغطي الاسواق المحلية والاسواق الخارجية، في ظل ظروف الدول المحيطة وحاجتها للمنتجات الزراعية.

وثمن كافة الاجراءات والقرارات الجريئة التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على صحة المواطنين في ظل انتشار وباء كورونا في العالم، مشددا على ضرورة التفكير بالسبل التي تكفل الخروج من هذا المأزق.

وأكد أن التبعات الاقتصادية القاسية التي سيخلفها وباء كورونا على الوطن والمواطن، تتطلب من الجميع التكاتف للخروج باقل الخسائر، لاسيما وان الكل اقفل ابوابه على نفسه في كافة الدول ما شكل كسادا عالميا.