الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

هل ستحجب الحكومة المواقع الإباحية على غرار ببجي ؟ - تفاصيل

S3ZVwkrlOUEmAAyZ9ILbPR4M6qqVhErAnNDDzg8W


 الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - تساءل النائب خليل عطية في مذكرة نيابية حول الأسباب التي تمنع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من حجب المواقع الإباحية نظرًا لخطورتها على المجتمع، مطالبًا رئيس الحكومة عمر الرزاز بحجبها.
 
وتاليا نص المذكرة:

دولة الاخ الدكتور عمر الرزاز الأفخم،

رئيس الوزراء

قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات باتخاذ قرار سريع وجرئ لحجب لعبة البوبجي (PUBG) مشكورة على دورها الرقابي في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً دعمي ومساندتي لهذا القرار لما له من أثر إيجابي بحماية مصالح المستفيدين ومتلقي الخدمة نظرا لما اطلعنا عليه من تقارير تؤكد تأثير هذه اللعبة على الحالة النفسية للمستخدم لما تسببه من إنغلاق إجتماعي وتعزز لدى للأطفال فكرة التطرف والعدوانية والتفكك الأسري۔

نعم تابعت الهيئة الأثار السلبية دولياً ومحلياً وكان أهمها تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية والذي بين الأثار الخطيرة على مستخدمي اللعبة، وفي هذا المقام، اسمحوا لنا يا دولة الرئيس التساؤل هنا ما الذي يمنع الهيئة من القيام بدورها المهني والرقاني بحجب المواقع الإباحية والتي هي أشد خطورة مما يتصوره العقل؟ أليس في هذه المواقع مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية وللأعراف والتقاليد العربية الأصيلة؟ ثم إلا تعلم الهيئة بأن عدد زوار أحد هذه المواقع وصل إلى 110 آلاف بين زائر ومتصفح في اليوم الواحد أعمارهم تتراوح بين 17 و25 سنة! فالخطر يكمن لهذه الفئه العمرية التي من المفروض أن تكون في قمة عطائها وانتاجيتها، وبالابقاء على هذه المواقع مفتوحة ومتاحة يتم هدر طاقاتها وتوجيهها بشكل سلبي، وكأن الأمر أصبح يجب التعايش معه ويؤخذ على أنه طبيعي والكل يعلم أن في ذلك تشجيعاً على خلق الجرائم لا سيما الواقعة على الأشخاص وانتشار الفحشاء۔ ألا تعلم الهيئة الحالة النفسية والصحية التي تؤثر على متصفحي المواقع الإباحية؟
دولة الرئيس 

لا نريد توضيحات أو اجابات۔۔۔ نريد قراراً جريئاً وتوجيهاتكم بالمباشرة بحجب تلك المواقع الإباحية، علماً يا دولة الرئيس أن هذا مطلب شعبي منذ أكثر من 10 سنوات وللان لم يتخذ قرار بذلك، علما أن دولا عديدة في المنطقة اتخذت الاجراءات لحجب مثل هذه المواقع مثل الشقيقتين دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر حفاظا على شبابها۔

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة