الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وفد نيابي أردني ينسحب من مؤتمر في لكسمبورغ احتجاجاً على مجاورة وفد الاحتلال

مجلس النواب



الوكيل الاخباري  - انسحب الوفد النيابي الأردني الذي يترأسه مساعد رئيس مجلس النواب النائب إبراهيم القرعان من أعمال اليوم الأول لمؤتمر منظمة الأمن والتعاون OSCE والمنعقد حالياً في لكسمبورغ أحتجاجاً على ترتيب موقع جلوسه المخصص بجوار وفد الاحتلال الاسرائيلي.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقال القرعان ان الوفد الذي يضم النائبين عبد الله عبيدات عزيز العبيدي انسحب بعد تفاجئه بان المقعد المخصص له ملاصق وعلى نفس الطاولة المعدة للوفد الإسرائيلي وبعد عدة محاولات قام بها للضغط على منظمي المؤتمر لتغيير مقعد الوفد الاردني وابعاد الوفد الإسرائيلي إلا ان منظمي المؤتمر رفضوا بحجة أن هذه إجراءات وقواعد لا يمكن تغييرها الامر الذي اضطرنا لمغادرة القاعة وعدم المشاركة في اجتماعات اليوم الأول للمؤتمر.

وأضاف القرعان على الرغم من حرص الوفد على المشاركة في المؤتمر ايماناً منه بمدى أهمية المحاور والقضايا الهامة التي سيعالجها خدمة للإنسانية الا ان هذا الموقف جاء انطلاقاً من مبادئنا واخلاقنا وديننا الحنيف الذي لا يسمح لنا بالجلوس مع هذا الكيان الصهيوني الغاصب لمقدساتنا والقاتل للشيوخ والنساء والأطفال العزل.

من جهته قال النائب عبيدات ان موقفنا وانسحابنا من المؤتمر يجسد الحالة الشعبية الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ويعبر عن إرادة الشعب الاردني بالدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس.

فيما قال النائب العبيدي " لن نتخلى عن ثوابتنا الوطنية ومواقفنا العروبية إزاء الجرائم الإسرائيلية وممارسات القتل والتهجير بحق أهلنا في فلسطين " مؤكداً رفضه المطلق للجلوس بجانب المحتل والغاصب لفلسطين الحبيبة.

يشار الى ان هذا المؤتمر يعقد كل دورة في دولة والمنظم الحالي في لكسمبورغ ويناقش مجموعة من اللجان السياسية والاقتصادية والحريات العامة والتعاون الأمني والديمقراطية والإرهاب في أوروبا بحضور أكثر من ٦٠ دولة.