السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إجمالي الدخل لبنك الإسكان يرتفع الى272,0 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من عام 2019 بزيادة نسبتها3,5%

HB Logo CMYK WO Slogan-01


الوكيل الاخباري – أعلن بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الأكثر والأوسع إنتشاراً في المملكة، عن تحقيقه نمواً في إجمالي الدخل بنسبة 3,5% ليبلغ 272,0 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من عام 2019، مقارنة مع 262,9 مليون دينار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وكذلك تحقيق نمو في صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 6,0% لتصل الى 244,1 مليون دينار.

وانسجاماً مع التزام ادارة البنك باتباع سياسة تحوط مثلىتلتزم بشكل كامل بالمتطلبات الخاصة بتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 وتعليمات البنك المركزي الأردني، فقد تم الاحتفاظ بمخصصات تبلغ46,0 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من هذا العام مقابل26,9 مليون دينار تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما أدى الى بلوغ صافي أرباح الفترة بعد الضريبةللتسعة أشهر الأولى من العام 70,7 مليون دينار مقابل مبلغ 81,5 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

اضافة اعلان

 

ومن شأن اقتطاع هذه المخصصات للتحوط المساهمة في تدعيم قوة المركز المالي للبنك وتعزيز ملاءته المالية والإئتمانية للاستمرار في أداء دوره الحيوي في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة.

وواصل البنك خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2019 تحقيق معدلات نمو قوية في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة6,0% ليصل إلى244,1 مليون دينار مقابل 230,2مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 2,2% لتبلغ 8,5 مليار دينار كما في30 أيلول 2019.

وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، السيد عبدالإله الخطيب، أن البنك واصل تحقيق نتائج مالية تشغيلية قوية على الرغممن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مازالت تمر بها المنطقة، مبيناً أن هذه النتائج تؤكد قدرة البنك على الحفاظ على مركز مالي قوي ومتوازن.

وأكد السيد الخطيب، مواصلة بنك الإسكان لمسيرته ومساهمته الإيجابية في خدمة الاقتصاد الوطنيوتحقيق نتائج مالية قوية تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملاءه ومواصلة العمل على تطوير منتجاتهوخدماته وتحسين جودتهامما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، السيد عمار الصفدي، أن التسعة أشهر الأولى من هذا العام شهدت تحسنا قوياً في كافة أعمال البنك الرئيسية، وقد انعكس ذلك على صافي ايرادات الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية،الذي ارتفع بنسبة 6,0% ليصل الى 244,1 مليون دينار، مما أدى الى تحقيق أرباح تشغيلية قوية مع المحافظة على نسبة سيولة مرتفعة بلغت128% لمجموعة البنك.

وأضاف السيد الصفدي أن البنك تمكن من مواصلة الإدارة المثلى لموجودات البنك ومطلوباته والعمل بشكل وثيق مع عملاء البنك لتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها، حيث ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 2,2% ليصل الى 8,5 مليار دينار.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة