الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إرنست ويونغ "EY" الأردن تختتم فعاليات "منتدى جائزة رواد الأعمال" لعام 2019 في نسخته الرابعة

WhatsApp Image 2019-11-30 at 2.30.37 PM


الوكيل الاخباري – كجزء من هدفها نحو دعم المشهد الريادي في المملكة، استضافت إرنست ويونغ "EY" الأردن، وللعام الرابع على التوالي، "منتدى جائزة رواد الأعمال" لعام 2019، تحت شعار "إصلاح القطاع العام: هل تنقصنا إرادة التنفيذ؟"، وذلك يوم 28 تشرين الثاني 2019، في فندق جراند حياة عمّان.

اضافة اعلان

 

وجمع المنتدى، الذي يسبق الحفل الختامي لجوائز "رواد الأعمال"، نخبة من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال المحليين والعالميين، ليسلطوا الضوء على العقبات التي من الممكن أن تقف بوجه إصلاح القطاع العام، ويقدموا توصياتهم القيّمة حول كيفية المضي قدماً في عملية الإصلاح.


وعقب كلمة ترحيبية ألقاها وضّاح برقاوي، الشريك المسؤول في "EY" الأردن والعراق وسوريا وفلسطين وليبيا، والمسؤول عن جائزة "رواد الأعمال" في "EY" الأردن، انطلقت فعاليات المنتدى بكلمة رئيسية من معالي السيد نيكا جيلوري، رئيس الوزراء الجورجي السابق، حيث تحدث عن تجربة جورجيا العملية في تنفيذ الإصلاحات الجذرية ضمن قطاعات متعددة، والتي نجحت في إخراج بلاده بشكل فاعل من التدهور الاقتصادي في أعقاب الأزمة المالية العالمية.


وتضمن المنتدى بعد ذلك جلسة نقاشية بمشاركة كل من وزير المالية معالي الدكتور محمد العسعس، ووزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي معالي ياسرة غوشة، والشريك المسؤول عن استشارات الحكومة وإعادة هيكلة الديون في "EY" آدم تشيبينيك، واستشاري أول لشؤون القطاع الخاص في مؤسسة التمويل الدولية سلمى كوسوفاك، ورئيس الإدارة المالية العامة والتحول، الحكومة والقطاع العام، في "EY" الدكتور محمد الخصاونة، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني ووزير الطاقة والثروة المعدنية السابق معالي الدكتور إبراهيم سيف، والذي تولى بدوره إدارة الجلسة.    


وبحث المشاركون في الجلسة النقاشية الإمكانيات الهائلة، غير المستغلة في كثير من الأحيان، لتوجيه ودعم إصلاح القطاع العام، وتبادلوا الأفكار المعمّقة حول العوامل المشتركة التي تسهم في الإصلاح الناجح، وبالتالي تحقيق النمو الاقتصادي الوطني.

 

وتضمنت الأفكار المطروحة أهمية الحد من البيروقراطية، إدارة عمليات التنفيذ والمتابعة ببراعة، ترسيخ أطر العمل لضمان استمرارية الإصلاح والتقييم، والتغلب على المعارضة الداخلية للتغيير والتحول، بالإضافة إلى رفع الثقة في الاقتصاد؛ وتعزيز الاستفادة من مخطط الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


وبهذه المناسبة، قال برقاوي: "يشكل موضوع إصلاح القطاع العام أهمية واضحة لما له من تأثير مباشر على وضعنا الحالي. لقد سلّط أعضاء الجلسة النقاشية – وجميعهم من الخبراء في مجالاتهم - الضوء على مجموعة من قصص النجاح الملهمة، وبحثوا في العديد من المقترحات الفعالة حول أفضل السبل لإحراز تقدم كبير في القطاع العام، من أجل إحداث التغيير القادر على تحفيز عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

 

سعداء بحصولنا على فرصة استضافة هذه المناقشة الصريحة والمفتوحة، ونأمل أن يكون لها قيمة وإضافة عميقة لجميع الحضور".

 

 

اظهار ألبوم ليست


 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة