الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إغلاق باب التقديم لـ "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020

Lexus LC 500 (1)


الوكيل الاخباري – أعلنت شركة لكزس عن إغلاق باب التقديم للنسخة الثامنة من "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020، والتي تُنظَّم تحت شعار "التصميم نحو غدٍ أفضل".

اضافة اعلان


وتستمر المسابقة العالمية المرموقة منذ إطلاقها لأول مرة عام2013، في تقديم فرص العمر للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من حول العالم بهدف عرض أعمالهم المُبتكرة ضمن "أسبوع ميلانو للتصميم 2020".


ويدمج المشاركون في "جائزة لكزس للتصميم" لهذا العام من الجيل الجديد من المصممين والمبدعين أفكارهم الإبداعية مع المبادئ الأساسية الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير".

ومن خلال التصاميم، ينبغي للمشاركينتقديم حلول تستبق تحديات المجتمع المستقبلية وتُترجَم إلى حلول إبداعية غير مسبوقة، كما لابد أن تكون في الوقت ذاته مؤثرة، تمس حياة الجمهور اليومية، وتنال استحسان لجنة التحكيم.


وسيتم مطلع العام 2020الإعلان عن المتسابقين النهائيين الستة الذين ستتاح لهم فرصة استثنائية لوضع أفكارهم قيد التنفيذ تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية.

وسيقدم برنامج التوجيه الحصري ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي لكل من هؤلاء المتسابقين، وذلك لتغطية تكاليف تحويل تصاميمهم إلى نماذج أولية عملية، ليتم عرضها في جناح شركة لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020".

وسيتم اختيار التصميم الفائز بالجائزة الكبرى بعد تقديم النماذج الأولية للمتسابقين النهائيين الـستة على منصة عالمية خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020" وأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية.


وتضم لجنة التحكيم المرموقة لهذا العام جين غينغ، التي اختارتها مجلة "تايم"هذاالعام كواحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً فيالعالم.

وتمتلك غينغ سمعة عالمية طيبة لنهجها المُبتكَر الذي يمتد إلى ما وراء الحدود التقليدية للهندسة ويهتم في العلاقات بين الأفراد والمجتمعات وبيئتهم، في حين تشمل مشاريعها توسعة المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك ومبنى مطار أوهير الدولي في شيكاغو.

ومن الأسماء البارزة المُشارِكة في لجنة التحكيم كذلك باولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم في متحف الفن المعاصر في نيويورك، بالإضافة إلى جونمايدا، كبير موظفي الخبرة في شركة "بوبليسيسسابينت"(Publicis Sapient)، ويوشيهيروساوا، رئيس شركة لكزس العالمية.

وتعليقاً على ذلك، قال يوغو مياموتو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نحن في شركة لكزس نؤمن بقدرة التصميم والإبداع على تغيير العالم وبناء مستقبل أفضل للجميع.

وتتيح لنا "جائزة لكزس للتصميم"تأكيد هذا النهج ومواصلة شغفنا لابتكار تجارب استثنائية. ومن خلال هذه الجائزة،نسعى إلى دعم جيل المستقبل من المصممين والمبدعين، وذلك عن طريق توفير منصة لاكتشاف مواهبهم الإبداعية وتطوير أفكارهم التصميمية المُبتكَرة.كما تشمل هذه الجائزة برنامجاً إشرافياً فريداً يتيح للمتسابقين النهائيين فرصة استثنائية للعمل عن كثب مع نخبة من أشهر الأسماء والشخصيات المحترفة، وذلك لمساعدتهمعلىعرض أعمالهم أمام العالم وتحقيق أفكارهم المُتبكَرة".


وأضاف مياموتو: "نتطلع بحماسٍ إلى الكشف عن أسماء المتسابقين النهائيين لهذا العام، ومشاهدة ما سيقدمونه خلال نسخة العام.

كما أود أن أتوجه بالشكر إلى جميع المشاركين في جائزة لكزس للتصميم على مساهماتهم البنَّاءة، والشكر موصول إلى جميع عملائنا الأوفياء على دعمهم المستمر الذي يلهمنا دوماً لتخطي جميع المعايير التقليدية وتقديم تجارب استثنائية".


وتضم لجنة المشرفين على المتسابقين النهائيين الستة مجموعة من المبدعين من أنحاء العالم، من ضمنهم المصمم والفنان ورائد الأعمال والمُبتكِر والمدير الإبداعي جو دوسيه التي عُرضت أعماله حول العالم وتم تكريمه بالعديد من الجوائز العالمية، والمصممة البريطانية الشهيرة بيثانغراي التي تستلهم قطع الأثاث التي تصممها من الثقافات المختلفة حول العالم وتُصنَّعها بالتعاون مع حرفيين بارزين،والمصمم المعماري والديكور الداخلي والمنتجات والتحف البريطاني الكندي فيليب مالوينالحائز على جوائز عدة،والمهندس المعماري الشهير شوهيهشيغيماتسو شريك ومدير شركة OMA نيويورك.


للمزيد من المعلومات حول الجائزة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني LexusDesignAward.com.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة