الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

اتفاقية بين تنظيم الاتصالات وشركة زين تمهيدا لإدخال خدمات الجيل الخامس الى المملكة - صور و فيديو

Image4_92022523388190663833


الوكيل الاخباري - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ، إن الحكومة تسعى إلى تمكين شركات الاتصالات المحلية من تأسيس البنية التحتية لخدمات الجيل الخامس من خلال تقديم مجموعة من الحوافز للشركات، مؤكدا أن خدمات تقنية الجيل الخامس ستغدو هي الاتجاه العام السائد في الحياة العامة وعالم المال والأعمال.

وأضاف خلال رعايته اليوم الاثنين، توقيع الاتفاقية التي تمهد إلى إدخال خدمات الجيل الخامس إلى المملكة، بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة "زين"، أن الإعلان اليوم عن الاتفاق مع شركة زين يأتي استكمالاً للاتفاق الذي تم توقيعه في وقت سابق من الشهر الماضي مع شركتي أورانج وأمنيه تمهيداً لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى الأردن وهو خطوة بالاتجاه الصحيح نحو الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص وخطوة عملية للإسراع بإدخال خدمات تقنية الجيل الخامس.


ووقع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام السرحان، وعن شركة زين نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر الخرافي.

من جانبه، قال السرحان "إن الهيئة تسعى إلى إيجاد حالة من التشاركية مع القطاع الخاص، إيماناً منا بأن شركات القطاع الخاص تعتبر شريكا رئيسيا في إيجاد فرص العمل المستحدثة، وكذلك في تعزيز الريادة والابتكار وبناء الخبرات في مجال الاتصالات والبنى التحتية لجميع المرافق، حال دخول المرخصين الثلاثة في إطار المنافسة العادلة والبدء بتشغيل خدمات الجيل الخامس.

وأضاف أن التحضيرات التي تم البدء بها في الأردن بخصوص إطلاق خدمات الجيل الخامس جاءت لقناعة أكيدة تولدت لدى الجميع بأن التطور والريادة في تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين كالخدمات الطبية والمالية والمصرفية والتعليمية وغيرها من الخدمات لا بد أن يدعمه تطور تكنولوجي قادر على النهوض بتلك الخدمات لينعم بالتالي المستفيد من تلك الخدمات من الحصول عليها ضمن أعلى المستويات وأفضل الأسعار.

وأشار إلى أن خدمات الجيل الخامس ضرورة وطنية ملحة، فقد أكد على ذلك برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادية 2021-2025 ضمن محور دعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولية وفقاً للسياسة العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، لما له من دور إيجابي على الاقتصاد الوطني حيث أن العديد من الدراسات العالمية توقعت أن إدخال خدمات الجيل الخامس ستعمل على تسريع العميلة الإنتاجية وظهور أعمال جديدة وتمكين الابتكار وريادة الأعمال وبالتالي زيادة المساهمة في الناتج الإجمالي.
من جهته، قال الخرافي "إننا وصلنا إلى مرحلة من التطور في التكنولوجيا وفي الجيل الخامس"، مشيرا إلى حرص الشركة على السوق الأردني الذي يأتي لدعم قطاع الاتصالات وجميع مجالات الاستثمار لفتح فرص وظيفية للمواطنين والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لديهم.

اضافة اعلان

 

 


 

 

 





 

 

 

 





 

 

 





 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة