الإثنين 27-05-2019
الوكيل الاخباري



احتفالية مركز هيا الثقافي "موزاييك" تحتفي بالفنانين الأردنيين والأطفال

story_coverpic-20181223-095816



الوكيل الاخباري – بمناسبة اليوم العالمي للفن، وللعام الثاني على التوالي، يقيم مركز هيا الثقافي احتفالية "موزاييك" يوم السبت الموافق 27/4/2019 من الساعة 3:00 عصراً وحتى 7:00 مساءً،. يحتفل المركز من خلال "موزاييك" بنخبة من الفنانين الأردنيين، بفنونهم وأساليبهم المتنوعة، مقدماً للأطفال فرصة للتعرف عليهم والعمل معهم، من خلال ورشات عمل متخصصة للفئات العمرية المختلفة من 6 سنوات إلى 14 سنة، كما ويقدم في الاحتفالية أنشطة خارجية لجميع الزوار والمشاركين، من ضمنها ستوديو مفتوح للأطفال أقل من 6 سنوات ومعروضات من الأعمال الفنية للبيع. كما وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بمتابعة فنانين مختلفين وهم يقومون بأعمالهم الفنية حول المركز في جو فني احتفالي. 


اظهار أخبار متعلقة



تشمل ورشات العمل المتخصصة مع الفنانين الأردنيين كل من فن الكولاج والترخيم والبورتريه والحفر والطباعة والرسم التجريدي والتشكيل بالأسلاك.  
هذا، وستتزين احتفالية "موزاييك" هذا العام بإطلاق المسابقة الفنية "إلى أميرتي"، حيث يتسابق الأطفال من عمر 8 سنوات فما فوق بإنتاج أعمال فنية يقدم العمل الفائز منها كهدية لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين المعظمة في عيد ميلادها الميمون.


ومن خلال هذه المسابقة، سيحظى الأطفال بفرصة تحضير عمل فني حر بإشراف  عدد من الفنانين  الأردنيين، تقوم لجنة مختصة بعدها باختيار ثلاثة أعمال فنية بحيث يقدم العمل الفائز بالمرتبة الأولى إلى صاحبة السمو الأميرة هيا بنت الجسين كهدية في عيد ميلادها، ويحصل الأطفال الحائزون على المراتب الثلاثة الأولى على جوائز مقدمة من مركز هيا الثقافي تشمل اشتراكات مجانية في إحدى دورات المركز الفنية وتذاكر لحضور فيلم في القبة الفلكية وغيرها من الفرص الأخرى للاستفادة من برامج وأنشطة المركز. 

ومن الجدير بالذكر أن احتفالية "موزاييك" مقدمة بدعم من الشريك الاستراتيجي شركة زين والشريك الإعلامي قناة رؤيا.