السبت 25-05-2019
الوكيل الاخباري



"الأمريكية للإدارة والتكنولوجيا" تكرم عضو هيئة تدريس في "الشرق الاوسط"

IMG_0031



كرمت أسرة الأكاديمية الأمريكية للإدارة والتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مهند الحلواني، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة الشرق الأوسط، لجهوده المبذولة في مسار الطاقة المتجددة بالأردن.


وسلّم رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، خلال مراسم التكريم التي حضرها عميد كلية الهندسة الدكتور أمجد زينو، ورئيس قسم الطاقة المتجددة الدكتور سامر أسعد، الشهادة التقديرية من الأكاديمية الأمريكية المرموقة، مثنيا على الإسهامات التي قدمها الدكتور الحلواني، والتي دفعت للأمام مسيرة الجامعة البحثية والعلمية .

 

 

اظهار أخبار متعلقة



بدوره، ثمن الدكتور الحلواني هذه المبادرة الكريمة من الجامعة، والتي احتفت بهذا الانجاز العلمي بما يؤكد وفرة الأدمغة الخلّاقة التي تحفل بها جامعة الشرق الأوسط، مشددا في الوقت ذاته ، اعتزازه بهذا التكريم الذي يمنح الحافز لمزيد من العطاء، خدمة للجامعة المميزة بإدارتها ونهجها في تعزيز الريادة، وتكريس التميز بين أعضاء الأسرة الواحدة.


وكان الدكتور الحلواني، قد تقدم بورقة عمل، تم الاشراف عليها من عدة جامعات مشاركة في برنامج "الطاقة المتجددة في الأردن" والشرق الاوسط، تدعمها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ـUSAID، والمستمر منذ نحو خمس سنوات، إذ وصل عدد المشاركين فيه من الباحثين الى اثنين وعشرين مشترك.


الجدير ذكره، أن الدكتور مهند حلواني، وهو خريج جامعة أبرتي-دندي في المملكة المتحدة، مخترع في مجال الطاقة البديلة، وساعد مؤخراً إحدى جزر المملكة المتحدة في تصميم جهاز يتحكم بالأحمال الكهربائية وتوليد الطاقة اللازمة لها، إضافة للعديد من الاختراعات والإنجازات العلمية والبحثية في مجال الطاقة المتجددة، ولابتكار طرق جديدة لتخزين الطاقة الفائضة المتولدة من الطاقة البديلة.