الخميس 05-12-2019
الوكيل الاخباري



الأميرة سمية للتكنولوجيا تحرز بطولة الوطن العربي وأفريقيا في البرمجة

FB_IMG_1575372255020



الوكيل الاخباري –  في انجاز يعدُّ الأول من نوعه، حقّقت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركزين الأول والثاني على مستوى الوطن العربي وأفريقيا، في المسابقة الإقليمية للبرمجة ACM ACPC، التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 100 فريق، متأهلة بذلك إلى نهائيات المسابقة العالمية في روسيا.

 وضم فريق الجامعة Aroura الحاصل على المركز الأول الطلبة: محمد أبو عبود، ومعتصم الكايد، وحمزة الزاغة، وفريق 3legs الحاصل على المركز الثاني: محمد الكيلاني، وأحمد جابر، وعبدالله درويش، بإشراف الدكتور أشرف القدومي، والدكتور فراس غانم.

 وهنّأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفريقين الفائزين ومشرفيهما على انجازهما المتميز، مبدياً سعادته أن تكون الجامعة أول جامعة أردنية تحقق هذا الإنجاز، وأول جامعة عربية وأردنية تحرز المركزين الأول والثانيتباعاً بتاريخ المسابقة، مشيداً بجهود الطلبة وسعيهم للمشاركة في مسابقات تدعّم مسيرتهم العلمية، وتصقل مهاراتهم العملية.

 وبين الرفاعي أن المسابقة هدفت إلى تنمية المواهب، وبناء القدرات البرمجية لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات، وإلى تعزيز إبداعاتهم، مبيناً أنها تستهدف الطلبة من أي تخصص في الجامعة، وتضعهم أمام تحديات تتمثل في استثمار الوقت، وتوزيع المهام، والعمل بروح الفريق الواحد.

 وثمّن الرفاعي دور صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة وتوجيهاتها الكبيرة في دعم الطلبة لتحقيق الريادة والتميز على المستويين المحلي والدولي، وتحفيزهم للمشاركة في النشاطات والفعاليات والمسابقات الوطنية والدولية، مما يثري معارفهم ويمكنها، سيما في مجالات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.

 ويذكر أن القدومي كان أسس نادي ال ACM في الجامعة بين عامي 2010-2011؛ لتعزيز ثقافة البرمجة، وقد انتهجت الجامعة مسيرة متميزة لتكون في المقدمة، متنافسة مع جامعات تمتلك إمكانيات مادية كبيرة.

هذا وتعدُّ مسابقة ACM ACPC الأولى التي تنظمها الجامعات على المستوى العالمي، وتتولى إدارتها ICPC Foundation في جامعة بايلور الأميركية منذ عام 1977، وبرعاية جمعيتي ACM و Upsilon Pi Epsilon.