السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع اتفاقية مع "انتخاباتي"

IMG-20191124-WA0020 (1)



الوكيل الاخباري – في بادرة هي الأولى على مستوى الجامعات الأردنية وقّعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اتفاقية تعاون مع شركة الوسيط لتطوير وتوعية المجتمع "انتخاباتي"، ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعن الشركة مديرها العام المهندس إياد عليمات.

 ورحب الرفاعي بهذا التعاون الذي يفتح آفاق جديدة في عالم التكنولوجيا ويمد جسور التواصل بين طلبة الجامعة والمجتمع، سيما وان إدارة الجامعة تركّز على اشراك طلبتها في قراراتها من خلال الاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم، مؤكداً أن هذا النهج يجسّد رؤى صاحبة السمو الملكي سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في المساهمة ببناء نهضة علمية وتكنولوجية على أسس ذات بُعد معاصر.

 وأعرب الرفاعي عن فخره بخريجي الجامعة، الذين غدوا بأفكارهم الخلاقة أصحاب مؤسسات تقدم كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والاتصالات مشيراً إلى أن مدير هذه الشركة واحد من خريجي الجامعة التي تفخر بهمم وتعدهم سفراء لها داخل الوطن وخارجه.

 ومن جانبه، قال عليمات إن الاتفاقية تجيء تحقيقاً للأوراق النقاشية الملكية، بتفعيل دور الشباب وتمكينهم ودعمهم بكافة الوسائل؛ لخلق بيئة حقيقية للعمل البرلماني تتسم بالنزاهة والشفافية، مشيرا إلى إضافة مجلس طلبة الجامعة إلى منصة انتخاباتي، وتحميل وتفعيل التطبيق الالكتروني "انتخاباتي"؛ لتسهيل تواصل الطلبة مع ممثليهم في مجلسهم المنتخب.

 وقال عليمات إن التطبيق يسهّل عملية الاقتراع، والتواصل بين الطلاب وأعضاء مجلسهم من خلال (موقع إلكتروني، تطبيقات الهاتف الذكي)، مبينا أنه يعد منصة حيادية تسعى إلى رفع الحس الديمقراطي لدى المواطن الأردني وتشجعه على المشاركة بالانتخابات، وعملية صنع القرار، عن طريق توفير قنوات التواصل ما بين المرشحين والناخبين.

 ويذكر أن شركة الوسيط لتطوير وتوعية المجتمع وقعت مؤخراً اتفاقية مع الأمانة العامة لمجلس النواب لاتاحة الفرصة للنواب للتواصل بشكل مباشر مع المواطنين.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة