الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



الارتقاء بتجربة الهاتف الذكي مع Huawei Mate 30 Pro مَلِك الهواتف الذكية

Matee 30 - 05-03-2020



الوكيل الاخباري – ارتقت هواوي بتجربة الهواتف الذكية بطرح هاتفها الرائد الجديدHuawei Mate 30 Pro فائق الأداء، حيث يعيد هذا الهاتف، الذي يحمل لقب ملك الهواتف الذكية، تعريف ما يتوقعه المستخدمون من الهاتف الذكي من خلال توفير مجموعة من الخصائص والميزات المذهلة.

 

ويأتي الهاتف الرائد مزودًا بمجموعة كبيرة من الميزات المبتكرة، أبرزها نظام الكاميرا المدهش الذي يوفر إمكانيات منقطعة النظير لتصوير الفيديو، ليجسّد بذلك الجيل القادم والأكثر تطورًا من تكنولوجيا الهواتف الذكية.

 

يقدم هاتفHuawei Mate 30 Pro تعريفًا جديدًا للأناقة مع التصميم المتقن للهالة الحلقية اللامعة التي تمنح الجهاز مظهرًا أيقونيًا فريدًا. وفي الجهة الخلفية أيضًا، يرتقي التصميم فائق الانحناء بزاوية 88 درجة بأناقة الهاتف إلى مستويات جديدة كليًا، وتكتمل هذه الأناقة مع الخيارات اللونية الجديدة التي تشمل اللونين الفضي الفضائي والأسود.

 

وباتت تجربة المشاهدة غامرةً أكثر من أي وقت مضى مع شاشة "Huawei Horizon Display" فائقة الانحناء التي تمنح شعورًا بالامتداد اللانهائي، وتجعل من مشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح الإنترنت أو حتى كتابة البريد الإلكتروني تجربةً ممتعةً إلى أبعد الحدود.


وحرصت هواوي أيضًا على تطوير أساليب استخدام الهاتف بشكل كبير من خلال تغيير طريقة تفاعل المستخدم مع الهاتف؛ حيث تتيح خاصية التحكم عبر الإيماءات المدعم بالذكاء الاصطناعي (AI gestures) للمستخدم إمكانية قراءة كتابه المفضل دون الحاجة لاستخدام اليدين والتوقف عن أداء المهام الأخرى التي يقوم بها في الوقت ذاته.

 

وتكفي الإشارة باليد إلى الأعلى أو الأسفل لتصفح مختلف القوائم مثل معرض الصور، وقبض راحة اليد بالقرب من الشاشة لأخذ صورة للشاشة (Screen Shot). وتعمل خاصية الدوران التلقائي (Auto-Rotate) على ضبط شاشة الهاتف بشكل تلقائي، وضمان قدرة المستخدم على رؤية الشاشة بأفضل صورة ممكنة. وما على المستخدم سوى اختيار المحتوى الذي يرغب بمشاهدته والجلوس في مكان مريح، وسيتولى هاتفHuawei Mate 30 Pro باقي الإعدادات.


ومن ناحية أخرى، يتيح الهاتف الجديد للمستخدم إمكانية تعزيز مستويات الإنتاجية والكفاءة مع نظام التشغيل EMUI 10، وخاصية العرض على عدة شاشات (Multi-screen Collaboration)، المتوفرة فقط في مجموعة محددة من هواتف هواوي وأجهزة Matebook من هواوي، والتي تتيح للمستخدم إمكانية توصيل الهاتف بأجهزة أجهزة الحاسوب العاملة بنظام Windows أو أجهزة الحاسوب المحمول وعرض شاشة هاتفه عليها. وكذلك، يمكن للمستخدم نقل الملفات بين الأجهزة للاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات المفضلة، أو إنجاز الأعمال والتقارير المستعجلة بغض النظر عن مكان تواجده.


تم تزويد هاتف Huawei Mate 30 Pro بمعالج Kirin 990، شريحة المعالجة الأقوى والأكثر تطورًا التي أطلقتها هواوي حتى الآن، ويتوفر بسعة 256 جيجابايت للذاكرة الداخلية و8 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل EMUI 10، الذي طورته هواوي بالاعتماد على العديد من الأنظمة مفتوحة المصدر، ومن بينها مشروع أندرويد مفتوح المصدر (AOSP). ويأتي دون تحميل خدمات "Google Mobile Services"، حيث يمكن للمستخدم تحميل تطبيقاته المفضلة من خلال متجر هواوي للتطبيقات المثبت مسبقًا على الجهاز.


وفي الوقت الذي يتجه فيه الكثيرون نحو توثيق لحظات حياتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، يرتقي هاتف Huawei Mate 30 Pro بهذه التجربة إلى مستويات غير مسبوقة مع نظام الكاميرا المذهل والفريد.

 

وستضفي الكاميرا السينمائية بدقة 40 ميجابكسل طابعًا حيويًا على الفيديوهات الليلية بفضل خاصية تسجيل مقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة شديدة الانخفاض (Ultra Low-Light Video)، بينما تتيح خاصية تسجيل مقاطع الفيديو ذات الحركة البطيئة للغاية (Ultra-slow Motion) للمستخدم تخليد أهم اللحظات بأدق التفاصيل وبسرعة تبلغ 7680 إطارًا في الثانية.

 

ولاستخدام هذه الخاصية، ما على المستخدم سوى فتح تطبيق الكاميرا وتمرير الشاشة باتجاه اليسار نحو قائمة "المزيد" والضغط على خيار الحركة البطيئة (SLOW-MO) لتسجيل مقاطع الفيديو المميزة.


وبدورها، تتيح خاصية التصوير المتقطع (تايم لابس) بدقة 4K بزاوية تصوير عريضة جدًا في بيئات الإضاءة الخافتة إمكانية تسجيل مقاطع فيديو احترافية المستوى تمتد على فترات طويلة من الزمن، ليكون المستخدم قادرًا على تسجيل الأحداث البطيئة على نحو غير مسبوق كحركة النجوم في السماء على سبيل المثال.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل نظام الكاميرا على كاميرا بمستشعر الصورة (SuperSensing) بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد (Telephoto) بدقة 8 ميجابكسل تتيح للمستخدم إمكانية تقريب الصورة والتقاط أدق التفاصيل من مسافات بعيدة، إلى جانب كاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.


ولم تكن هذه التجربة المطورة ومنقطعة النظير التي يوفرها هاتفHuawei Mate 30 Pro ممكنة دون وجود البطارية الضخمة بسعة 4500 ميللي أمبير التي تزود الهاتف بالطاقة الكافية.

 

ولضمان تجربة استخدام مستمرة دون أي انقطاع ناجم عن نفاد البطارية، يمكن إعادة شحن الهاتف بسرعة فائقة وبكل سهولة بفضل شاحن هواوي السلكي فائق السرعة (Huawei SuperCharge) باستطاعة 40 واط، وشاحن هواوي اللاسلكي فائق السرعة (Wireless Huawei SuperCharge) باستطاعة 27 واط، إلى جانب الشاحن السلكي المخصص للسيارة باستطاعة 40 واط، والشاحن اللاسلكي المخصص للسيارة باستطاعة 27. ويمكن أن يعمل الهاتف كمحطة لإعادة شحن الأجهزة الأخرى مع خاصية الشحن اللاسلكي العكسي المطورة من هواوي.


ويرسي هاتفHuawei Mate 30 Pro معايير جديدةً أعلى لمستويات الخصوصية والأمان مع خاصية العرض الخصوصي القائمة على الذكاء الاصطناعي (AI Private View) التي تمنع الآخرين من رؤية محتوى شاشة الهاتف. وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم الهاتف بيئة تشغيل موثوقة ومعزولة (TEE) خارج بيئة نظام Androidالمفتوحة. وتضمن هذه البيانات الحساسة مثل كلمات السر وبصمات الأصابع ومعلومات الوجه ضمن الجزء الأكثر أمانًا من شريحة المعالجة.


يوفر هاتفHuawei Mate 30 Pro للمستخدمين تجربة استخدام متطورة من خلال مجموعة من المزايا والخصائص المذهلة التي يتمتع بها. ويوفر تصميم الهاتف الأيقوني مظهرًا في منتهى الأناقة والتميز، كما يضع إمكانات تسجيل مقاطع الفيديو الاحترافية في متناول الجميع بفضل نظام الكاميرا الفريد.

 

لا تتردد باقتناء هذا الهاتف المدهش عبر زيارة مجموعة مختارة من المتاجر التي تعرض منتجات هواوي في الأردن، فهو متوفر بسعر 699 دينارًا، إلى جانب باقة من الهدايا والخدمات المميزة التي تشمل، كفالة على الشاشة لمدة 6 أشهر، و200 جيجابايت سعة تخزينية مجانية لعام كامل على سحابة هواوي (Huawei Mobile Cloud)، واشتراك مجاني لمدة 6 أشهر في (Huawei Music)، وشاحن لاسلكي للسيارة فائق السرعة من هواوي (Huawei SuperCharge)، وغطاء ذكي للحماية (Huawei Smart View Flip Cover)، إلى جانب ساعة Huawei WATCH GT التي تقدمها هواوي ضمن العرض لفترة محدودة.