الأحد 24-03-2019
الوكيل الاخباري



البوتاس تنظم ندوة توعوية بعنوان (آفة المخدرات، الوقاية، المخاطر والعلاج)

GetAttachment

 



تحت رعاية رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة نظمت الشركة بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات، ندوة توعوية بعنوان افة المخدرات، الوقاية،المخاطر والعلاج في منطقة غور الصافي، بحضور ابناء المجتمع المحلي في المنطقة.

 

رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، بين ان الدراسات اثبتت ان 75 بالمئة من متعاطين هذه الافة هم من الذين لم يجتازوا الثانوية العامة كتحصيل علمي.

 

اظهار أخبار متعلقة



وشدد خلال كلمته على اهمية دور الاسرة في حماية المجتمع حيث ان غياب الرقابة الأسرية يوفر بيئة خصبة لبائعي الوهم وتجار السموم لاصطياد فرائسهم.

 

وأشار الى ان شركة البوتاس نظمت هذه الندوة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية لحماية المجتمعات الاردنية من هذه الافة الخطرة على الفرد والمجتمع ككل.

رئيس الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات، الدكتور عبدالله عويدات بين ان نسبة المتعاطين في بداية التسعينات كانت لا تتجاوز العشرات في المملكة واليوم وبالنظر الى عدد قضايا المخدرات في عام 2018 زاد عن 21 الف قضية في حين ان عدد المتعاطين المقبوض عليهم ما يقارب 20 الف شخص اعمارهم بين 18 و27 سنة ، موضحا بان كل حالة تم القاء القبض عليها يقابلها 5_7 حالات تسربت الى المجتمع ومازالت تمارس تجارتها وتعاطيها.