السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



الجغبير: المستثمرون الصناعيون في العقبة قدموا استعراضا كاملا عن التحديات التي تواجههم

WhatsApp Image 2019-11-15 at 11.01.29 AM



الوكيل الاخباري – التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري برفقة رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ورئيس غرفتي تجارة الأردن والعقبة نائل الكباريتي الفعاليات التجارية والصناعية في محافظة العقبة امس الخميس.

واكد الوزير حرص الحكومة على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الاقتصادية والعمل على زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي وبما يمكنها من توفير فرص العمل وتشغيل الأردنيين.

واشار الحموري الى التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالتواصل الدائم مع القطاع الخاص والعمل بتشاركية حقيقية للنهوض الاقتصادي ومعالجة المشكلات التي تواجهها القطاعات الانتاجية والخدمية، لافتا الى أن حزمة التحفيز التي اتخذتها الحكومة مؤخرا تستهدف تحسين الوضع الاقتصادي من خلال تعزيز نشاط القطاعات كافة.


ومن جهته، قال المهندس الجغبير ان المستثمرين الصناعيين في مدينة العقبة الصناعية الدولية استعرضوا التحديات التي تواجههم أمام وزير الصناعة.


وقال الجغبير ان الوزير الحموري اطلع بشكل جيد على الواقع الصناعي في العقبة، إذ ان الوزير لمس مدى التطور الصناعي في العقبة أسوة في المصانع الأخرى المنتشرة في المملكة.


ودعا الجغبير الحكومة الى الاستماع لمطالب القطاع الصناعي في محافظة العقبة بشكل خاص والقطاع الصناعي بشكل عام، معتبرا ان المصانع في العقبة لها ميزة بالصادرات نظرا لوجودها على المنفذ البحري الأمر الذي يؤهلها لزيادة صادراتها.


وبدوره، شدد الكباريتي على وحدة عمل قطاعي التجارة والصناعة في الأردن للوصول للتكاملية في العمل بما ينعكس إيجابا على التحسن في الصادرات بشكل عام والإنتاج بشكل خاص.


وقال الكباريتي ان مشاركة وزير الصناعة بهذه الجولة يعتبر فرصة كبيرة للاطلاع عن كثب على واقع القطاعات التي تستحوذ على مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي وتعتبر رافعة وركيزة للنمو الاقتصادي.


وشملت الجولة زيارة مدينة العقبة الصناعية الدولية، ، ومديرية صناعة وتجارة العقبة، ومكتب المواصفات والمقاييس، واطلع خلالها على اجراءات العمل والمعاينة، موعزا بضرورة تسريع الاجراءات وتبسيطها.


رافق الوزير في جولته الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، وعدد من أعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة العقبة