الأربعاء 27-10-2021
الوكيل الاخباري

الزراعة وجامعة الأميرة سمية توقعان اتفاقية لتحريج 30 دونما

IMG_7431


الوكيل الاخباري – وقع وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة ورئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي الأربعاء، اتفاقية لتحريج 30 دونما في منطقة بيرين، تعمل الوزارة بموجبها على تأمين الغراس والدعم الفني والمراقبة لبرنامج الاستدامة الخاصة بالتحريج فيما تلتزم الجامعة بالتجهيز والمتابعة، وذلك ضمن خطة التحريج الوطني لزيادة المساحات الخضراء التي اطلقتها الوزارة.

وبين الشحاحدة ان الوزارة تعمل ضمن خطة بحيث لا يتم توزيع الغراس والدعم الفني جزافا، بل بعد التعهد والالتزام والتأكد من استدامة هذه الغراس مثل توفر المياه والحماية والدعم الفني والمتابعة الدائمة.

واكد ان الوزارة عملت على التواصل والتنسيق مع عدد من الوزارات من ضمنها وزارة التربية والتعليم والاجهزة الامنية والقوات المسلحة وعدد كبير من المؤسسات لتنفيذ برنامج التحريج واستثمار المساحات داخل تلك المؤسسات وتزويدها بالغراس، مع التأكيد على الدعم الفني وتوفر اسباب الاستدامة ضمن مباني تلك المؤسسات، بالإضافة الى استثمار اطراف السدود واستهدافها بالزراعة واستغلال المياه المعالجة والمياه البنية لهذه الغاية، لافتا الى ان الفترة المقبلة ستشهد عددا من الاتفاقيات مع عدد كبير من المؤسسات والجامعات والوزارات.

اضافة اعلان

 

من جهته بين الرفاعي أن هذه الاتفاقية تنسجم مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للجامعة ودورها في خدمة المجتمع وتنميته، مشيرا الى أن دخول الجامعة في مشروع التحريج الوطني انعكاس حقيقي لهذا التوجه. وأكد الرفاعي أهمية هذا المشروع الوطني الذي يتيح الفرصة للجامعة تنفيذ مبادرتها الجديدة (طالب وشجرة)، حيث سيزرع كل طالب من طلبة الجامعة شجرة كل سنة ويتولى العناية بها، وهو ما يعزز ولاء الطالب لوطنه ويقدر معنى الحياة والأشجار، مشيرا الى ان الجامعة ستبذل كل جهد ليكون لدينا غابة تنضاف إلى مساحتنا الخضراء.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة