الثلاثاء 18-02-2020
الوكيل الاخباري



السوق المفتوح اكبر موقع للاعلانات المبوبة

57c84892-c7c2-4dbb-9dbd-b6d443ead94b



السوق المفتوح


عُرف السوق المفتوح على أنه واجهة إلكترونية مخصصة للإعلانات المبوبة، كوّنت على مدار ما يزيد عن عشر سنوات قاعدة جماهيرية واسعة من مختلف المستخدمين في جميع مدن ومناطق الأردن، ليصبح بعد ذلك اكبر موقع للاعلانات المبوبة يستخدمه كل من يرغب بالبيع أو الشراء، من أفراد أو شركات، وكذلك كل من يبحث عن وظيفة أو يريد أن يُعلن عن شواغر لديه، وغطى الموقع عدد كبير من السلع والمنتجات التي يمكن عرضها أو طلبها، سواء كانت جديدة أو مستعملة، ما أدّى إلى المساهمة الكبيرة في تنشيط الحركة التجارية بين المستخدمين المنتفعين؛ حيث الوصول السريع إلى الفئات المستهدفة دون مضيعة الوقت والجهد.


آلية عمل السوق المفتوح


يُقدم السوق المفتوح لمستخدميه مساحات إعلانية مُصنفة إلى أقسام رئيسية، وأخرى فرعية، تسهم بدورها بتوجيه المستخدم حيث مطلبه، لضمان الحصول على مشاهدات عالية أو نتائج بحث تناسب أهدافه أو احتياجاته؛ فمن يرغب ببيع سيارة يُعلن في قسم سيارات للبيع ويحدد نوع السيارة وموديلها، وما إذا كانت جديدة أو مستعملة، وكذلك عدد الكيلومترات المقطوعة، إضافة إلى نوع ناقل الحركة والمحرك وتحديد الإضافات الموجودة، وما إذا كانت مجمركة أما لا، ومن ثم وضع الترخيص والتأمين، ولونها وطريقة الدفع.


آلية الإعلان هذه تسهّل على البائع طريقه؛ حيث يظهر إعلانه في نتائج البحث ذات الصلة، ويتواصل معه المهتمين بالشراء؛ ممن تشكّل لديهم صورة حول مواصفات السيارة عموماً أو أي منتج آخر. كذلك الحالي بالنسبة للإعلانات التي تتضمن طلب شراء والتي يمكن للمعلن فيها تحديد كافة المواصفات التي يريد توفرها في المنتج أو السلعة التي يبحث عنها، فضلاً عن متوسط السعر.


وسيط بدون عمولة


بالنظر إلى الدور الذي تؤديه منصة السوق المفتوح بوجهيّها؛ الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكية، فهي تلعب دور الوسيط بين البائع والمشتري، لكن دون الحاجة لدفع عمولة عن إتمام البيع، فقط هي منصة يسهل الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان، ويسهل استخدامها كذلك من قبل المسجلين أو حتى الزائرين، وهذا ما جعلها أفضل وأكبر منصة للاعلانات المبوبة.


يُشار أيضاً هنا إلى أن التنوع الموجود فتح المجال أمام جميع المهتمين بالعرض والطلب، بالتداول عبر هذا الموقع؛ نظراً لأنه موقع آمن ويساهم بربط البائع بالمشتري والعكس كذلك، بشكل مباشر والتواصل فيما بينهما من خلال عدة وسائل وهي: التعليقات، الدردشة، عبر رقم الهاتف الخاص بالمعلن. إضافة إلى ذلك فإن التحديث اليومي للإعلانات الموجود على كل قسم من أقسام السوق المفتوح يؤكد على هذا التنوع من جهة، وجاهزية الموقع لعرض أكبر عدد ممكن من الإعلانات وإمكانية الوصول إلى الأنسب منها خلال أسرع وقت ممكن وبأقل مجهود يُذكر.


أكبر موقع وأفضل نتائج


سجلت الإحصائيات حتى نهاية العام الماضي أكثر من 15 مليون إعلان ظهر على الموقع لأكثر من 45 مليون متصفح، وسُجلت عملية بيع واحدة كل 15 ثانية، فضلاً عن أن تطبيق السوق المفتوح أصبح رقم #1 تحت قائمة التسويق في الـ App store، وتم تحميل تطبيق الأندرويد والـ iOS 22 مليون مرة، وهذا يؤكد على أنه أكبر موقع تسويق يعمل بآلية الإعلانات المبوبة يمكن للمستخدم، فرداً كان أم شركة، الاستفادة منه بالقدر اللازم والحصول على أفضل نتيجة ممكنة عند تقديم عروض أو طلبات، أو البحث عنها.


يُذكر هُنا أن الموقع ساعد الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التسويق إلى أعمالهم وتوسيع نطاقها، وكذلك المبيعات والأرباح، بضمان وصول العروض التي يقدمونها إلى أكبر عدد ممكنة من الفئات المستهدفة خلال أسرع وقت ممكن، وكذلك ساعد المهتمين بالشراء بالحصول على احتياجاتهم بأسعار تفضيلية؛ نظراً لتنوع العروض الموجودة، دون عناء خلال البحث عنها.