الثلاثاء 28-01-2020
الوكيل الاخباري



"الشرق الأوسط" تبحث التعاون الأكاديمي مع "فاتيل" الفرنسية

thumbnail_IMG_0537



الوكيل الاخباري – بحث عميد البرامج الدولية في جامعة الشرق الأوسط الدكتور هشام أبو صايمة والمدير الإقليمي لجامعة فاتيل الدولية للسياحة والأعمال السيد علي دوان سبل التعاون المشترك التي تصب في مصلحة الطرفين.


وأكد الدكتور أبو صايمة خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علاء الحلحولي، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون البرامج الدولية الدكتورة سارة ناصر الدين، أهمية الاستفادة من خبرات جامعة فاتيل الدولية للسياحة، ونقلها إلى الأردن، وذلك تنفيذاً لما أشار إليه جلالة الملك عبد الله الثاني خلال لقائه مع رئيس المفوضية جان كلود يونكر في باريس الشهر الماضي، على ضرورة تعزيز التعاون ما بين الأردن والإتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأكاديمية .


من جانبه، أشاد السيد دوان بتجربة جامعة الشرق الأوسط وجهودها في الاستفادة من الخبرات العالمية الأكاديمية ونقلها للعالم العربي، مشيرا إلى إمكانية التعاون ما بين جامعتي فاتيل الدولية والشرق الأوسط من خلال استحداث برامج أكاديمية تعنى بالسياحة وإدارة الفنادق، الأمر الذي سيساهم في تأهيل وصقل مهارات الطلبة في قطاع ادارة الفنادق والسياحة.


وتم خلال اللقاء، تقديم عرض يوضح نشأة جامعة الشرق الأوسط وأهم الاتفاقيات الأوروبية التي تم عقدها خلال العام الجاري وأهمها الشراكة مع جامعة بيدفوردشير وجامعة ستراثكلايد البريطانيتين.


وتعمل جامعة الشرق الأوسط على تعزيز ثقافة التعاون الدولي في المجالات الأكاديمية العلميّة والتطبيقيّة وتهيئة بيئة مناسبة للبرامج الأكاديمية المستضافة والمشتركة واقامة شراكات برامج دولية مع جامعات عالمية مرموقة في مجالات البحث والتطوير.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة