السبت 07-12-2019
الوكيل الاخباري



"الشرق الأوسط " تشارك في الجلسة التفاعلية لهيئة الإعلام

thumbnail_____ _______



الوكيل الاخباري – شاركت كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط ممثلة بعميدها الأستاذ الدكتور عزت حجاب في الجلسة التفاعلية لهيئة الإعلام بعنوان " لجنة شكاوى الإعلام المرئي والمسموع ودورها في تطوير المحتوى الإعلامي " .

وتناولت الجلسة التعريف بولاية لجنة الشكاوى ودورها في حل اي نزاع حول المضمون الذي تبثه المحطات الإذاعية والتلفزيونية ،ما يلحق الأذى المادي أو المعنوي عند المتلقي وحل هذه الاشكاليات المختلفة خارج نطاق المحاكم بالإضافة الى التركيز على جودة وأهمية وصدق المحتوى الإعلامي .

وقدم ممثلو الجامعة مداخلات مختلفة أشاروا خلالها إلى مدى أهمية تعريف الجمهور المستهدف بهذه اللجنة من خلال عرض ونشر أنشطتها المختلفة ومهامها الإعلامية ،إضافة إلى الورقة النقاشية بعنوان " الأرتقاء بالمحتوى الإعلامي " .

كما واشارت لجنة الشكاوى إلى ضرورة توفير من يراقب الإعلام في ظل التحديات والاشاعات الكاذبة التي يتعرض لها وأن مصلحة المجتمع لا تتحقق إلا من خلال قيام الإعلام بمهامه بطريقة مهنية والالتزام بالتشريعات والقوانين .

الجدير ذكره، ان هذه اللجنة تشكلت وفق قانون الإعلام المرئي والمسوع رقم 26 لسنة 2015، والمكونة من تسعة أعضاء من أصحاب الخبرة والأختصاص تأكيدًا على ضمان إستقلالية وسائل الإعلام .