الأربعاء 23-01-2019
الوكيل الاخباري



الطب الوقائي..فرع طبي وأسلوب حياة تتبناه مجموعة مختبرات مدلاب

35628248_1381330431966794_6776090037982330880_n


يعرف الطب الوقائي بأنه فرع من فروع الطب الأساسية، وينتمي إلى قسم الطب المجتمعي، الذي يعنى بالإجراءات التي تهم الصحة العامة، والخطوات التي تسبق الإصابة بالأمراض المزمنة وتجنّب حدوث ذلك بمجموعة من الإرشادات والإجراءات.

 

وفي مجال الطب، نجد أن في كل مجتمع أو بيئة هناك جهة معينة تتبنى هذه الرسالة، وتقدم في سبيلها خطوات عملية نابعة من حرصها على تقديم أقصى درجات العناية والفائدة لجمهورها، وفي مجتمعنا المحلي "مجموعة مختبرات مدلاب" هي الجهة التي أخذت على عاتقها منذ بداية تأسيسها مهمة نشر ثقافة الطب الوقائي، لتعميمه وتحويله إلى أسلوب حياة متكامل.

 

اظهار أخبار متعلقة


 

وانطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية، وتبنيها لرسالة الصحة العامة والوقائية، تقيم مختبرات مدلاب وبشكل دوري مناسبات وفعاليات مخصصة لتقديم الفحوصات الهامة لشرائح مختلفة من المجتمع، وتعقد شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات في المملكة لتعميم التجربة على موظفيها، مثل: وزارة الخارجية، مجموعة المناصير، شركة أبو خضر للسيارات، مجمع الحسين للأعمال وغيرها كثير.

 

كما تستكمل مدلاب مهمة نشر الطب الوقائي، بمد يد العون لكل نشاط أو مبادرة مختصة بالمجال الطبي، لممارسة أهم التدابير وتطبيقها، بجانب التفاعل المباشر مع الجمهور، ولمس اهتماماتهم واحتياجياتهم، ونقلها إلى المستوى الخدمي الذي تقدمه عبر سلسلة فروعها الـ 43 التي تغطي كافة أنحاء المملكة.

 

يذكر أن "مجموعة مختبرات مدلاب" هي الشبكة الأسرع نمواً بين المختبرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وحاصلة على أعلى اعتمادات الجودة المحلية والدولية في مجال الطب المخبري.