الخميس 01-10-2020
الوكيل الاخباري



انطلاق مسيرة المناخ من رحاب جامعة الشرق الأوسط

fd5f504a-7964-4869-af1a-3814b5cd6a08


الوكيل الاخباري – انطلقت من جامعة الشرق الاوسط، برعاية وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، مسيرة المناخ 4 بعنون (الاجراء الاخضر المستدام)، التي تنفذها جمعية الجيل الاخضر بشراكة استراتيجية مع الجامعة .

اضافة اعلان

وحضر حفل الانطلاق مندوبا عن الوزير، السيد خالد مصطفى مدير مديرية شباب العاصمة، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور سليم شريف، والدكتور ضياء الروسان رئيس جمعية الجيل الاخضر،ومجموعة من المشاركين البالغ عددهم 60 مشاركا .


ورحب الدكتور سليم شريف خلال كلمته بالحضور في رحاب جامعة الشرق الاوسط ، معربا عن اعتزاز وفخر الجامعة بهذه الشراكة الاستراتيجية.


وأشار الى حرص الجامعة على دعم النشاطات الشبابية والانسانية الهادفة، كونها تنعكس على خدمة المجتمع، وهو الدور الذي يتماشى مع سياسة الجامعة وتوجهاتها وخططها.

وأشاد مندوب راعي الحفل بالجهود المبذولة من جامعة الشرق الأوسط وجمعية الجيل الأخضر مع الجهات المعنية والمنظمة لانجاح المسيرة، لافتا الى أهمية المحافظة على البيئة، خصوصا اننا في الاردن نعاني من تبعات التغير المناخي على عدة مستويات.


وشكر الدكتور ضياء الروسان رئيس جمعية الجيل الأخضر، جامعة الشرق الاوسط على استضافتها لانطلاقة المسيرة وشراكتها الاستراتيجية مع الجمعية في هذه المسيرة، مشيدا بالدور الذي تلعبه الجامعة في تبني النشاطات اللامنهجية الداعمة للمجتمع المحلي.
وأكد ضرورة التصدي للتغير المناخي كونه يشكل تهديدا قويا لنا ويصنع معركة على اجيال الحاضر ان تخوضها .


وانطلقت المسيرة من حرم الجامعة ،بمشاركة 60 من طلبة الجامعات وهواة رياضة المشي والشباب، ويتجه المشاركون عبر طريق مأدبا – الموجب والكرك والطفيلة ومعان من خلال الطريق الملوكي وصولاً إلى العقبة، حيث تختتم المسيرة عند قلعة العقبة يوم الاثنين القادم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الأطراف للمناخ المنوي اقامته في تشيلي.


وتخلل حفل الانطلاق عرض تمثيلي معبر قدمته فرقة "ري لايف" تناول اهمية الحفاظ على البيئة وتأثير التغير المناخي عليها.


وتأتي الشراكة الاستراتيجية لجامعة الشرق الأوسط في هذه المسيرة، في اطاراستراتيجية الجامعة في إشراك الطلبة في القضايا البيئية ودعم مؤسسات المجتمع المحلي وأنشطتها وبرامجها .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة