الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تأثيرالممارسات المتداولة على العمليات في شركات الصناعة الدوائية الأردنية.. رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

GetAttachment


الوكيل الاخباري – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان "تأثيرالممارسات المتداولة للإنتاج الكلي الآني على العمليات الرشيقة في شركات الصناعة الدوائية الأردنية"، للباحث بندر فواز النهار.

اضافة اعلان


وهدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الإذاعات المجتمعية في التنمية المستدامة، فيما تكون مجتمع الدراسة من جميع المستمعين للإذاعات المجتمعية المحلية، معتمدة على المنهج الوصفي المسحي.


وخلصت الدراسة إلى أن المواطنين في مناطق الدراسة يستمعون وبنسبة عالية للإذاعات المجتمعية، ومعظم المستمعين يستمعون للإذاعات المجتمعية خلال تواجدهم في وسائط النقل، فيما اعتبرت الفترة الصباحية هي الفترة المفضلة للإستماع، وأن أغلبهم يتابعون هذه الاذاعات للتعرف على الاحوال الجوية وأحوال الطرق والخدمات الإنسانية المصاحبة لهذه الظروف.


وأوصت الدراسة بضرورة إشراك جمهورها في القضايا التي تطرحها من خلال برامجها، وخاصة تلك المتعلقة بالتنمية المستدامة وتعزيز الحس الوطني.


وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عزت حجاب مشرفا ورئيسا، والدكتور كامل خورشيد عضواً من داخل الجامعة، ومن جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور عزام عنانزة عضواً من خارج الجامعة.