الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تخريج الفوج الأول من المهندسين المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006

1M7A0954


الوكيل الاخباري – قام نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، بتخريج الفوج الأول من المشاركين في برنامج التدريب مرسم 006 الذي أطلقته لجنة التدريب والتأهيل المعمارية، والبالغ عددهم ٣٥ مهندسا.

واستعرض نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة أهمية هذه التجربة من خلال تعزيز المعرفة للمعماريين حديثي التخرج، داعيا الخريجين من البرنامج الى ضرورة نقل التجربة للجامعات والتنسيق مع مجلس شعبة الهندسة المعمارية ولجنة التدريب والتأهيل، إضافة إلى تطوير برامج التدريب للمعماريين قبل التخرج، لما لها من انعكاس مباشر على مستوى الخريجين الجدد.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



وتحدث رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، عن أهمية برامج التدريب وتوجيهها بالطريقة الصحيحة لخدمة المجتمع المعماري، إضافة إلى برامج التأهيل، مثمنا الجهود المبذولة من قبل لجنة التدريب والتأهيل والمهندسين المتطوعين في البرنامج، لما لهم من دور كبير في إنجاح هذه التجربة.

وأشار رئيس لجنة التدريب والتأهيل في شعبة الهندسة المعمارية المهندس شاكر خليف، إلى أن البرنامج جاء لسد الفجوة الحاصلة بين مخرجات التعليم مع سوق العمل، مبينا أن الدفعة التي تخرجت هي الدفعة الاولى، حيث سيكون هناك دفعة ثانية خلال المرحلة القادمة سيتم الإعلان عنها قريبا.

واستمر البرنامج مدة 3 اشهر، تم خلاله تأهيل المهندسين حديثي التخرج بكل متطلبات العمل الاستشاري داخل المكاتب الهندسية، إضافة إلى اطلاعهم على طبيعة العمل ضمن تلك المنظومة من خلال التطرق للأنظمة والقوانين والتشريعات، إضافة إلى مشاركة التخصصات الأخرى مثل الانشائي، الكهرباء والميكانيك، واقامة جولات ميدانية وزيارات لمواقع مختلفة تعرف فيها المنتسبون للبرنامج على مراحل العمل على أرض الواقع وعلاقتها مع المخططات المنجزة داخل المكاتب الهندسية .