الثلاثاء 12-11-2019
الوكيل الاخباري



تصميم "الألعاب الالكترونية" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

IMG_5271



الوكيل الاخباري – افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ورشة عمل Unreal Engine ، حول الألعاب الإلكترونية، بتنظيم مشترك من شركةEpic Games وعمادة شؤون الطلبة، وبحضور ممثلي عدد من الشركات المعنية؛ بهدف صقل مهارات الطلبة، وتمتن معارفهم، وفتح آفاق لمشاريعهم المستقبلية.

وأكد الرفاعي على أهمية الحدث، قائلاً بأنه ينتمي إلى المستقبل، وأنه يخلق فرصاً للعمل والابتكار؛ تعزز قدرات العاملين في هذا المجال، وتجعلهم مواكبين لما وصل إليه الذكاء البشري في صناعات كانت قبل فترة وجيزة نوعاً من الترف، وغدت اليوم حاجة أساسية، مبيناً أن هذا النشاط يدخل في صميم تخصصات الكثير من طلبة الجامعة.

وقال الرفاعي أن المنافسة الحقيقية لم تعد منافسةً مع نفس، بل هي منافسة لعالم لا يهدأ، ويتوقُ في كل لحظة إلى كل جديد. مؤكداً على الطلبة الحضور أن يحسِّنوا من قدراتهم ومهاراتهم، متمنياً أن تكون هذه الفعالية منصّة للأفكار الإبداعية وبداية لسلسلة من النشاطات الملهمة، مشيراً إلى وجود نادي الألعاب الإلكترونية في عمادة شؤون الطلبة، بإضافة إلى مبادرات إنتاج أفلام التحريك.

ومن جانبه أشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور اشرف القدومي، إلى العمل على تأسيس أول ملتقى لمبرمجي الألعاب الالكترونية في الأردن مقره جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وقال ممثل شركة Epic Games في الشرق الأوسط جوزيف عزام، أن الورشة التي تشارك فيها 6 شركات محلية ودولية، تهدف إلى التعريف بأهمية البرمجيات في مجال تصميم الألعاب الالكترونية ثلاثة الأبعاد، والتصميم الهندسي، مبيناً سعي الشركة إلى تطوير المهارات التكنولوجيا وتطوير برمجة و Unreal Engine" ومحرك ألعاب الحاسوب والهاتف المحمول.

 هذا واستعرضت الشركات المشاركة، في الورشة التي عقدت في مدرج الصداقة في الجامعة، تجاربها وإنجازاتها في هذا المجال وسط تفاعل كبير من الحضور، ويذكر أن Epic Games هي شركة كندية لتطوير ألعاب الفيديو، من أشهر نتاجاتها الناجحة: فورتنايت، وسلسلة جيرز أوف وور.

 


 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة