الخميس 04-06-2020
الوكيل الاخباري



تطوع السوق المفتوح ببناء موقع التصاريح الإلكترونية Stayhome

WhatsApp Image 2020-04-03 at 15.49.29



الوكيل الاخباري - كما عهدنا عن حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني، قدرتها وحنكتها في إدارة الأزمات أياً كان نوعها، فمنذ بداية أزمة فيروس كورونا، وإلى يومنا هذا لم تغفل لها عين، لتكون قدوة لكل مواطن أردني، ودفعت الجميع نحو التكاتف والعمل الدؤوب وبذل كل ما يمكن بذله للخروج من هذه الأزمة بأقل ضرر، سواءً على المستوى الصحي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.


لم تتوانى الشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والكبيرة على حد سواء من الوقوف جنباً إلى جنب مع الحكومة، والجيش والوطن، وكرست طاقات أفرادها للنهوض ومدّ يد العون والتطوع كل منها بحسب خبراته وطاقاته ومجالات عملها، وكان من هذه الشركات شركة السوق المفتوح، المعروفة بامتلاكها أكبر موقع عربي للإعلانات المبوبة، ورقم #1 في الأردن في هذا المجال.


مبادرة السوق المفتوح ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة


تطوعت شركة السوق المفتوح بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وأريبيا سيل ببناء موقع https://stayhome.gov.jo/ لتسهيل آلية للحصول على تصاريح إلكترونية مؤقتة للمؤسسات والشركات الفردية والجمعيات؛ لغايات ضمان استلام العاملين في القطاع الخاص رواتبهم، وتمكينهم من تأمين احتياجاتهم الأساسية، في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه المملكة، فبالإضافة للمحافظ الإلكترونية المتعددة فإنّ هناك حاجة ملحة لأصحاب العمل والمعنيين للذهاب إلى الشركات لاستكمال وتحضير الكشوفات الخاصة بالرواتب، وتسهيلاً عليهم فقد بات ممكناً الحصول على تصاريح إلكترونية مؤقتة لاستئناف أعمالهم، في مقر الشركة، ثم إيداع المبالغ بنكياً من قبلهم أو من قبل المعنيين بالشؤون المالية في الشركة.


آلية عمل موقع Stayhome


يتطلب هذا الموقع إدخال الرقم الوطني للمنشأة، والذي يتم التحقق من صحته عن طريق الربط مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ثم إدخال الرقم الوطني للمفوض بالتوقيع، ورقم الهوية، ورقم المركبة التي يقودها، واسم المنطقة المُراد التحرك منها، ثم المكان المتوجّه إليه، ورقم الهاتف المحمول، وإقرار يتعهد بموجبه أن تحركه فقط بهدف دفع الرواتب فقط لا غير وأنه سيتحمل المسؤولية القانونية في حال مخالفة أوامر الدفاع. ويتم تعبئة باقي تفاصيل مقدم الطلب أوتوماتيكياً من خلال الربط البيني مع دائرة الأحوال المدنية، بعد ذلك يمكن للمتقدّم استلام التصريح إلكترونياً، حيث ستصله رسالة نصية للهاتف المحمول تحتوي تصريح الخروج، وبإمكان القوات الأمنية التأكد من صحة التصريح من خلال رمز الاستجابة السريعة (QR Code).


وضُبطت أعداد المخوّلين للحصول على هذا التصريح لكل محافظة؛ لتفادي الازدحام، ويُسمح لكل فرد بطلب تصريح مرة واحدة كل أسبوعين فقط.


تعريف بشركة السوق المفتوح


السوق المفتوح هو منصة إعلانات مبوبة تقدم خدماتها الإعلانية والتسويقية لجميع المستخدمين والزائرين في الشرق الأوسط، مع أكثر من 2 مليار مشاهدة شهرياً للإعلانات الموجودة عليها، تقوم بدورها بربط البائعين والمشترين بشكل فعلي؛ لتمكينهم من البيع والشراء أو الحصول على خدمة أو حتى وظيفة.

 

يتكون فريق العمل في السوق المفتوح من أكثر من 160 موظف يتعاملون مع أكثر من 45 مليون فرد وشركة، ممّن يستخدمون منصتنا لبيع الكثير من السلع والمنتجات بقيمة تزيد عن 25 مليار دولار سنوياً، وذلك إلى جانب قيمة عروض الوظائف الشاغرة والخدمات التي يتم تداولها عبر المنصة.

 

نحن في السوق المفتوح نعمل من أجل أن تصبح عمليات البيع والشراء أسهل وأسرع من الأسلوب المعتاد؛ حيث تم تصميم المنصة لتكون آمنة ومتاحة لجميع دون استثناء، سواء كان المستخدم يمثّل نفسه كـ فرد أو شركة.

 

منذ تأسيس السوق المفتوح عام 2008 وتسجيله عام 2012، ساهم في خدمة جميع العملاء بمساعدتهم في إتمام عمليات البيع والشراء والإعلان أو البحث عن خدمة أو وظيفة شاغرة، وأصبح بعد ذلك الخيار الأول للمستخدمين العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الإنترنت؛ حيث أننا نقدم خدماتنا في 19 دولة، هي: الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، العراق، سلطنة عُمان، مصر، البحرين، سوريا، لبنان، ليبيا، السودان، اليمن، قطر، فلسطين، الجزائر، المغرب، موريتانيا وتونس.

 

نسعى في شركة السوق المفتوح جاهدين لتوفير بيئة إعلانية آمنة وموثوقة عبر الإنترنت، هدفها إيصال البائعين بالمشترين والعكس أيضاً، بشكل مباشر دون الحاجة إلى وجود وسيط أو دفع عمولة من خلال القوائم والتصنيفات الموجودة والتي يزيد عددها عن 120، مثل: المركبات، السيارات، العقارات، الإلكترونيات، ألعاب الفيديو، الهواتف المحمولة، الأثاث، الملابس والأزياء، الكتب والمجلات ومختلف أنواع الخدمات والقطاعات كذلك.