الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تكية أم علي تطلق حملة 'مطبخ تكية أم علي صار ببيتك'

GetAttachment


الوكيل الاخباري – تزامناً مع تداعيات جائحة كورونا وتماشياً مع قيم تكية أم علي المتمثلة بريادة المسؤولية المجتمعية، قامت تكية أم علي بإطلاق حملة "مطبخ تكية أم علي صار ببيتك" والتي تركّز على إيصال وجبات الطعام الساخنة لمنازل الأسر المحتاجة في ظل الظروف الحالية والتي كانت تقصد مقر تكية أم علي يومياً للحصول على وجبة غداء صحية ومتكاملة.

اضافة اعلان


يأتي ذلك بعد أن قامت تكية أم علي سابقاً بإيقاف برنامج الإطعام اليومي "عابر سبيل" وذلك عملاً بتوجيهات وقرارات الحكومة الداعية للتباعد الاجتماعي، حيث اعتادت تكية أم علي استقبالَ عابري السبيل المحتاجين يومياً وبما يعادل الـ 400 عابر سبيل منذ أكثر من 15 عام.


وتهدف حملة "مطبخ تكية أم علي صار ببيتك" لإيصال وجبات الغداء الساخنة لما يقارب ألف فرد يومياً في العاصمة عمّان وفي محافظة الزرقاء، يتوزعون ما بين أسرّ كانت تعتمد على برنامج  الإطعام اليومي"عابر سبيل" في الحصول على وجبة غدائها، وبين دور المسنين والأيتام.


وفي دراسة أجريت على عينة من المستفيدين من برنامج الإطعام اليومي عابر سبيل، تبيّن أن 36% من العينة الكلية هم الأفراد الذين يستفيدون من برنامج عابر سبيل لمدة ثلاثة أعوام أو أكثر وأن 41% من هذه العينة يتناولون وجبة واحدة يومياً و19% منهم يعتمدون على برنامج عابر سبيل فقط في تناول الفواكه.


وتقوم تكية أم علي طوال العام بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى الأسر المعتمدة ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام, حيث تقوم وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على مواد غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، كما تقوم تكية أم علي خلال الأزمة الراهنة بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية.