الجمعة 10-07-2020
الوكيل الاخباري



تكية أم علي توزع 44,010 طرد غذائي على الأسر المحتاجة و 51,942 وجبة إفطار صائم

GetAttachment



الوكيل الاخباري – أعلنت تكية أم علي أن عدد الأسر المستفيدة من الطرود الغذائية الشهرية خلال الشهر الفضيل بلغ 44,010 أسرة محتاجة في كافة أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية. حيث قامت التكية بتوزيع الطرود الغذائية الشهرية على هذه الأسر خلال الشهر الفضيل.

وكانت تكية أم علي قد وزّعت الطرود الغذائية على أسرها المعتمدة التي يبلغ عددها 30,000 أسرة وعلى الأسر المحتاجة والتي تضررت نتيجة الأزمة الحالية، ويحتوي كل طرد على 24 مادة غذائية تكفي الأسر لإعداد وجبتي الإفطار والسحور.

كما قامت تكية أم علي هذا العام استثنائياً بتوزيع وجبات الإفطار الساخنة مباشرة على منازل الأسر المحتاجة نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها المملكة جراء جائحة الكورونا. حيث قامت خلال الشهر الفضيل بتوزيع ما مجموعه 51,942 وجبة إفطار في كل من محافظة العاصمة، ومحافظة الزرقاء ومحافظة البلقاء ومحافظة مأدبا.

وكانت تكية أم علي قد استبدلت هذا العام موائد الرّحمن التي اعتادت إقامتها كل عام بوجبات الإفطار الساخنة التي قامت بتوزيعها على منازل الأسر المحتاجة، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة والالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتي تضمن السلامة لموظفي تكية أم علي والأسر المنتفعة. وتحتوي وجبة الإفطار على دجاج وأرز وفاكهة وعلبة صلصة وعصير ونوع من الحلويات.

قال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر: "نفتخر في تكية أم علي بما حققناه من إنجازات خلال شهر رمضان المبارك، خصوصاً في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة، والتي جعلت من واجبنا أن نستجيب بكل طاقتنا لهذه الأزمة التي تضررت منها آلاف الأسر المحتاجة والتي لا تستطيع تأمين قوت يومها، ونشكر متبرعينا وشركائنا على دعمهم الدائم لبرامج تكية أم علي".



وأضاف: "تقوم رسالة تكية أم علي على تقديم برامج دعم غذائي صحية ومستدامة لأسرنا المعتمدة بشكلٍ يضمن تأمين قوتهم اليومي بكل عزة وكرامة وتتجلى أهمية هذه الرسالة في مثل هذه الظروف التي تعتبر الأشد صعوبةً على أسرنا المعتمدة."

وتقوم تكية أم علي طوال العام بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150,000 فرداً، حيث تقوم وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، كما تقوم تكية أم علي خلال الأزمة الراهنة بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية.