الإثنين 01-03-2021

تكية أم علي وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توقعان اتفاقية شراكة

c72acd94d0a8c05204c6c01fbbe477a3


الوكيل الاخباري – وقعت تكية أم علي اتفاقية شراكة مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف تأسيس روابط التعاون المشترك ودعم برامج الدعم الغذائي المستدام، وترسيخ العمل التطوعي وخدمة المجتمع من خلال إتاحة الفرص لطلاب ومجتمع الجامعة للمساهمة في فعاليات من شأنها أن تسند جهود مكافحة الفقر الغذائي. وقام بتوقيعها عن تكية أم علي مديرها العام سامر بلقر، وعن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي.
اضافة اعلان

وشكر بلقر الجامعة على دعمها لبرامج تكية أم علي، الأمر الذي يؤكد على إيمانها المطلق برؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع، وأضاف قائلاً: "يعدّ تعزيز المسؤولية المجتمعية من الأولويات الاستراتيجية في تكية أم علي التي تؤمن بأهمية البرامج التطوعية للشباب، لما لها من دورٍ في صقل مهاراتهم وخبراتهم في الحياة". مؤكداً على دور الجامعات الحاضنة للطاقات الشبابية ليتم توجيهها نحو خدمة وبناء مجتمعاتها المحليّة.

ومن جانبه، رحب رئيس الجامعة الرفاعي بهذا التعاون الذي يفتح آفاقاً جديدة في الخدمة المجتمعية، تحت مظلة مكتب خدمة المجتمع، في عمادة شؤون الطلبة. مبيناً أن الاتفاقية تهدف إلى إكساب الطلبة مجموعة من المهارات والقدرات في مجال التواصل الاجتماعي، وتعزيز روح المبادرة ورفع الوعي بأهمية العمل التطوعي والخدمة المجتمعية خلال سنوات الدراسة ليكونوا مؤهلين للانخراط في سوق العمل.

وأكد الرفاعي على أن تميّز الجامعة لا يقتصرُ على المجالات العلمية والأكاديمية، بل يتعداها إلى النشاطات اللامنهجية، من خلال إتاحة الفرصة للطلبة في التطوع في برامج تكية أم علي التطوعية، وزرع المسؤولية المجتمعية في نفوسهم كونهم صانعي قرار المستقبل.

كما تقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 160,000 فرداً، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.