الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



جامعة الشرق الأوسط تختتم ورشة تدريبية حول الطاقة الشمسية والرياح

IMG_4081



الوكيل الاخباري – اختتمت في جامعة الشرق الأوسط، وبالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، ورشة عمل تدريبية حول الطاقة المتجددة بعنوان "الطاقة الشمسية وطاقة الرياح"، وذلك ضمن المشروع الأوروبي (AT-SGIRES).


وتناولت الورشة، التي حضرها نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور أمجد زينو، وأعضاء الهيئة التدريسية، آلية شبك الأنظمة والمولدات التوافقية ثلاثية الأطوار، والتي تم بيانها لأعضاء هيئة التدريس والطلبة من الجامعات السورية الشريكة في المشروع، وهما جامعتا دمشق والبعث.


وأكد رئيس قسم الطاقة المتجددة في كلية الهندسة، الدكتور سامر أسعد، أن المشرفين على هذه الورشة، يتطلعون إلى نشر المعرفة، وزيادة الوعي لتكنولوجيا الشبكات الذكية، والتي ستحل محل الشبكات التقليدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع (AT-SGIRES) هو مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي في إطار برنامج (+ERASMUS)، ويهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة للمهندسين في  منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الجوانب الرئيسية لمفهوم الشبكة الذكية مع التركيز على التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال و تطبيقاتها.