الخميس 28-01-2021
الوكيل الاخباري

حفل اشهار كتاب 'القرار' لدولة السيد مُضر بدران

666666


الوكيل الاخباري – رحلة طويلة ومضنية، بدأها في العام 1934 من جرش التي كانت بلدة صغيرة. لكن رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران، كان يؤسس وقتها لحضور مختلف، وهو الذي دفعه شغفه للارتحال نحو دمشق طلبا للعلم، ليعود بعدها إلى الأردن، ويبدأ رحلته الطويلة مع الوظيفة العامة.
اضافة اعلان

الرجل صاحب خبرات متعددة، تجمع السياسي بالأمني، وفي مذكراته السياسية التي جاءت تحت عنوان "القرار"، يستعرض بدران زهاء نصف قرن في الوظيفة، ملقيا الضوء على المفاصل المهمة التي اختبرها خلالها، والهزات التي تعرض لها البلد في فترات معينة.

يتم الربط غالبا بين بدران، وبين التحول الديمقراطي في الأردن الذي أتى في أعقاب "هبة نيسان" العام 1989، كأول رئيس للوزراء يأتي بعد عودة الحياة البرلمانية، وهو الذي تقدم بنيل الثقة لمجلس النواب الحادي عشر، واستمع إلى مناقشات عاصفة لبيانه، قبل أن ينال ثقة المجلس.

وما كاد الرجل يلتقط أنفاسه، حتى جاء احتلال العراق لدولة الكويت، وهي الخطوة التي وضعت المنطقة بأسرها على فوهة بركان، بينما كان الأردن من أكثر المتضررين منها. بدران يروي في كتابه العديد من القصص التي تكشف للمرة الأولى، استند فيها لحضوره الثري في الأحداث فاعلا فيها وشاهدا عليها.

أصدقاء منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 17 آب (أغسطس) 2020، عبر منصة زووم وصفحة المؤسسة على فيسبوك، في حفل إشهار كتاب "القرار" لرئيس الوزراء الأسبق دولة مضر بدران، يشارك فيه كل من دولة الأستاذ الدكتور عدنان بدران، ودولة الأستاذ أحمد عبيدات، ودولة السيد عبد الرؤوف الروابدة، ومعالي السيد عدنان أبو عودة، ومعالي الأستاذ الدكتور خالد الكركي.

*للحضور عبر منصة زووم عبر الرابط https://shoman-org.zoom.us/j/86042270054
*رمز الفعالية على زووم: 86042270054

*سيتم مشاركة الرابط الخاص بالبث المباشر على صفحة الفعالية.