الأحد 25-08-2019
الوكيل الاخباري



رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط " حول أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني

IMG_0547



الوكيل الاخباري – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان " أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الالكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردنللباحثةعلا وليد العبويني.


وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الهندسة النفسية على السلوك الشرائي الإلكتروني لعملاء الشركات الافتراضية العاملة في الأردن.

 

اظهار أخبار متعلقة



واعتمدت الباحثة على جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبعت الباحثة في إجراء الدراسة الأسلوب الوصفي التحليلي ، وتكونت عينة الدراسة من (394) مستجيباً من الطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الخاصة الاردنية في مدينة عمان.


وأوصت الدراسة بعدة توصيات أبرزها ضرورة العمل على تبني خطط من شأنها إرضاء العملاء ومحاولة العمل على نشر الكلمة الالكترونية المنطوقة ما بين الأقارب التي من شأنها زيادة الإدراك نحو الشراء من خلال مواقع الشركات الافتراضية الالكترونية، وضرورة التأكيد على توفير مجموعة من الخيارات الخاصة بعملية الشراء الالكتروني من مواقع الشركات الافتراضية على شبكة الانترنت والمتضمنة لتشكيلة واسعة من المنتجات او الخدمات مما يزيد من التفاعل الايجابي مع هذه المواقع، والحث على تحسين الصورة الذهنية للعمل على تثبيت قناعات العملاء المتعاملين مع الشركات الافتراضية.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد العضايلة رئيسًا، والدكتور سمير الجباليمشرفًا، ومن جامعة الأميرة سمية الأستاذ الدكتور محمود محمد مقدادي عضوا خارجيا.