الخميس 14-11-2019
الوكيل الاخباري



ريادة أعمال "الشرق الأوسط" تشارك في أعمال ورشة "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"

IMG_0332



الوكيل الاخباري – شاركت جامعة الشرق الأوسط في أعمال ورشة عمل "مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي"، التي انطلقت مراسمها في العاصمة عمان مؤخرا، وتضم تحدي محمد بن راشد للمبتكرين الصناعيين.


ومثل الجامعة في هذه الورشة، التي تعتبر منصة هامة للابتكار المفتوح عبر شبكة الانترنت، مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال الدكتور عبد الرحمن زريق، الذي اكد ان هذه الورشة تعد فرصة مهمة للمبتكرين ورواد الاعمال تتيح لهم التشاور وايجاد الحلول الكفيلة للقضايا العالمية الملحة، اضافة لدعم الابتكار واقامة شراكات جديدة تعزز العمل الجماعي.

 

اظهار أخبار متعلقة


وبين الدكتور زريق، ان جامعة الشرق الاوسط ومن خلال مشاركتها في هذه الورشة، ساهمت في صياغة التحديات التي تم ادراجها على منصة المبادرة الالكترونية، واتي ستعمل على تحويل افكار المبتكرين من خلال تبني نهج موحد، لواقع يترجم النظريات الى تأثير ملموس.


وتجدر الاشارة الى ان المبادرة كشفت في لقائها الاول عن الابتكارات الستة عشر المرشحة للتحدي من قبل المبتكرين الصناعيين، التي تم اختيارها من بين مئة ابتكار مقدمة من قبل ثلاث وثمانين دولة، عمل فريق من معهد مساتشوسستس للتكنولوجيا على فرزها واختيارها، فيما ستتنافس هذه الابتكارات فيما بينها، وتناولت مواضيع الطاقة المستدامة والفجوة الرقمية والقضاء على الامية الرقمية، والمدن المستدامة وغيرها.