الثلاثاء 19-02-2019
الوكيل الاخباري



"زين كاش" تُطبّق نظام الدفع الإلكتروني في كلية ومدارس روضة المعارف الأهلية

Zain Cash

 



وقّعت شركة زين وكلية ومدارس روضة المعارف الأهلية اتفاقية، ليتم من خلالها إتاحة خدمات "زين كاش"- المحفظة الإلكترونية المفعّلة على أجهزة الهاتف النقّال- بهدف إثراء تجربة مستخدمي "زين كاش" في المدارس، وتمكينهم من مواكبة التكنولوجيا في مجال الدفع الإلكتروني، من خلال استخدام المحفظة الإلكترونية بكلّ سهولة وأمان.


 وسيتمكّن الطلاب من خلال "زين كاش" التمتع بالمزايا العديدة التي توفرّها الخدمة، وتشمل توفير "سوار" (wearable)  للطلاب من فئة الأعمار الصغيرة، وبطاقات للطلاب من فئة الأعمار الكبيرةـ

 

 

اظهار أخبار متعلقة


لاستخدامها دون الحاجة إلى التعامل مع النقود بشكل مباشر مما يُسهّل على أولياء الأمور إمكانية التحكّم بالمصروف اليومي لأبنائهم، وتجنب ضياع الأموال النقدية، والتأكد من صرف هذه المبالغ في مكانها؛ إذ يحتوي السوار على رُقاقة ذكيّة تدعم تقنية التواصل قريب المدى (NFC) وهي تصل السوار بأجهزة الدفع ونقاط البيع لاسلكياً؛ ليتمكّن المستخدم من الدفع مقابل مشترياته إلكترونياً، من خلال وضع السوار بالقرب من جهاز الدفع ليتم خصم ثمن المشتريات من رصيد المستخدم المربوط بمحفظته الإلكترونية، وإمكانيّة تحويل النقود من وإلى المحفظة، بالإضافة إلى تسديد العديد من المستحقات المالية لمختلف الجهات الحكومية، كتسديد فواتير المياه والكهرباء، وضريبة المسقفات.


وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص زين على توفير كافة الخدمات التي تسهّل على المشتركين معاملاتهم اليومية، ضمن إطار تعزيز منظومة الدفع الإلكتروني للمواطنين كافة باختلاف فئاتهم العمرية، وإثراء تجربتهم، وتأمين طريقة دفع هي الأولى من نوعها في المملكة، تتّسم بالسرعة والسهولة والأمان.


يُشار إلى أن خدمة "زين كاش" تتميّز بكونها آمنة وسهلة الاستخدام؛ إذ تتم جميع الحركات الإلكترونية المالية بسلاسة وسرّيّة مطلقة، بالإضافة إلى توفير الوقت وتكاليف التنقل للمشتركين.

 

وإلى جانب ذلك، فإنها تسمح لهم بإجراء عمليات الدفع والتحويل من أيّ مكان، حتّى خلال التجوال الدولي. وتعمل "زين كاش" وفقًا للشّراكة مع البنك المركزي الأردني عبر الربط على نظام البدّالة الوطنيّة للدفع بالهاتف النقّال JoMoPay)) التي أطلقها البنك المركزي، ويقوم على تشغيلها والإشراف عليها.