الجمعة 24-05-2019
الوكيل الاخباري



سمارة يشارك في اجتماع الهيئة العامة للمهندسين في قطر

1



أشاد نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، بالدور الذي تلعبه لجنة ارتباط نقابة المهندسين الاردنيين في دولة قطر الشقيقة، والجهود التي تبذلها في خدمة المهندسين الاردنيين هناك.

وأكد نقيب المهندسين خلال اجتماع الهيئة العامة السابع للجنة الارتباط بحضور القائم بأعمال سفير المملكة الاردنية الهاشمية في الدوحة السيد أمجد المبيضين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد الجولو، ورئيس اللجنة المهندس تحسين صالح، وبمشاركة 180 مهندسة ومهندسا، على سعي النقابة المستمر لدعم المهندس الاردني والمساهمة في تطويره في كافة المجالات، إضافة إلى تواصلها الدائم مع لجان الارتباط المختلفة وتقديم ما يلزمها والعمل على تطويرها في شتى المجالات خدمة للمهندسين.

 

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه، أثنى القائم بأعمال سفير المملكة الاردنية الهاشمية في الدوحة السيد أمجد المبيضين على الدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في خدمة منتسبيها محليا ودوليا وسعيها المستمر بالاتجاه بهم نحو العالمية واكسابهم المهارات المختلفة ليتمكنوا من المنافسة عالميا.

وقدم رئيس اللجنة المهندس تحسين صالح، نبذه عن اللجنة والدور الذي تقوم به والخدمات التي تقدمها للمهندسين، مستعرضا ما تقوم به مؤسسة الحسين للسرطان في الاردن والتعاون بينها وبين نقابة المهندسين لتقديم الخدمة للمنتسبين.

وشرحت عضو لجنة الارتباط في قطر المهندسة ديانا الضمور أهمية نظام تصنيف المهندسين في الاردن وقطر، ومدى تأثيره على الاستقرار الوظيفي لهم، فيما عرض أمين سر اللجنة المهندس حسن ابو نجم التقرير السنوي للجنة.

وتخلل الاجتماع فيديو استعرض مسيرة نقابة المهندسين الاردنيين منذ تأسيسها وحتى اللحظة.

وفي نهاية الاجتماع، كرم السيد أمجد المبيضين والمهندس أحمد الجولو والمهندس أحمد سمارة الزعبي والمهندس تحسين صالح، كبار المهندسين الاردنيين في الدوحة، وأعضاء لجنة ارتباط قطر واللجان الفرعية التابعة لها للدورة السابعة ورعاة الاجتماع.

يذكر أن الشركات الراعية للاجتماع هي شركة سامكو العالمية، شركة قطر للأنابيب والوصلات، سيجما للاعمال المعدنية، سمكو لتجارة المكائن الصناعية وBIMLAB للخدمات الهندسية.

وعلى هامش الاجتماع، قام نقيب المهندسين والوفد المرافق له ورئيس لجنة الارتباط، بزيارة تفقدية الى مكان انعقاد دورة تصميم الاعمال الكهربائية في الدوحة، حيث استمع الى ملاحظات واستفسارات الحضور واجاب عليها، متعهدا بإجراء لقاء مباشر مع الهيئة العامة لمهندسي قطر خلال زيارته الحالية لها ليستمع الى مطالبهم.