الثلاثاء 20-08-2019
الوكيل الاخباري



'سوبرا' تعود من جديد و'المركزية تويوتا' تحتفي بها على طريقتها الخاصة

Supra Comeback Picture



الوكيل الاخباري –

 

احتفالاً بعودة السيارة الرياضية الأسطورية "تويوتا سوبرا" (Toyota Supra) إلى الأسواق العالمية بعد انتظار دام أكثر من 15 عاماً، تقيم "المركزية تويوتا" فعالية فريدة من نوعها لعشاق السرعة والسيارات الرياضية في الأردن، وذلك في العبدلي مول، من 2 وحتى 16 آب 2019.  


وتفتح الفعالية أبوابها - لمدة أسبوعين - لجميع الشغوفين بتجربة قيادة سيارة "سوبرا GR" 2020 الجديدة كلياً، حيث تتيح لهم الفرصة للمنافسة في مسابقات مختلفة تحاكي سباقات السيارات الحقيقية بالاعتماد على تكنولوجيا الواقع الافتراضي، ليتمكنوا من استشعار روح الإثارة والقوة التي تبثها السيارة، واستكشاف المعنى الحقيقي للأداء الرياضي الاستثنائي.

 

وفي أجواء مليئة بالحماس، يتنافس المشاركون مع بعضهم البعض ضمن مسابقتين رئيسيتين، الأولى لجميع زوار المول الهواة والراغبين بالمشاركة، حيث يتنافسون في لعبة "Gran Turismo" لسباقات السيارات خلال أيام الفعالية من الساعة 4:00 عصراً وحتى 10:00 مساءً، ثم يخوض العشرة الأوائل منهم سباقاً نهائياً، ليحصل الفائز بالمركز الأول على مجموعة أدوات الواقع الافتراضي.


أما المسابقة الثانية فهي مخصصة للمحترفين، حيث يخوض المشتركون سباق "كارتنج" حقيقي على حلبتي "منجا الدولية" و"Jordan Speed Centre"، في الفترة ما بين 2 إلى 14 آب 2019 ثم يتوجه العشرة الأوائل من الحلبتين للسباق الافتراضي في العبدلي مول، حيث يحظى الفائز الأول بمجموعة أدوات الواقع الافتراضي كاملة، بما في ذلك المقعد وجهاز "بلاي ستيشن"، وعجلة القيادة مع الدواسات.


وبنفس قوة تويوتا "سوبرا GT 2000" التي اقتحمت الأسواق في سبعينيات القرن الماضي، تعود "سوبرا GR" الجديدة كلياً لتكمل المسيرة الأسطورية للسيارة، وترسم - بمواصفاتها الجريئة والمتطورة - معالم الجيل الجديد للأداء الرياضي. وإلى جانب تصميمها الخارجي الشبيه بالتحفة الفنية والمدروس بدقة لتخفيف حدة مقاومة الهواء، تتمتع السيارة بمحرك 6 سيلندر بقوة 335 حصان، وناقل حركة بـ 8 سرعات، مع معدل تسارع استثنائي من 0 إلى 100 كم/الساعة في 4.3 ثانية.