الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

سوق حكايا في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا

خخخخخخخخخخخخ


الوكيل الاخباري - افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بازار "حكايا للجامعات الأردنية" في نسخته الأولى، بتنظم عمادة شؤون الطلبة، وبالتعاون مع " سوق حكايا " الساعي إلى تمكين المرأة والشباب اقتصاديا. والمقام في الحرم الجامعي على مدار ثلاثة أيام.

اضافة اعلان

 

وثمّن الرفاعي هذا النشاط الذي يفتح آفاقا  للتعاون والتكافل بين القطاع الأكاديمي والمؤسسات المجتمعية، مشيداً بجهود القائمين على المبادرة،  ودورهم في تسليط الضوء على التراث الأصيل وأهميته في الحياة الأردنية.

وجال الرفاعي يرافقه مستشار الرئيس للشؤون التكنولوجية، الرئيس التنفيذي للبيانات في الجمعية العلمية الملكية الدكتور نبيل الفيومي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والتطوير الدكتور غيث الربضي، وعمداء الكليات، في أرجاء السوق مطلعين على المنتجات التي اشتملت حرفاً ومشغولات يدوية، واكسسوارات ومأكولات شعبية وتراثية.

والجدير بالذكر، أن سوق حكايا، الذي جاء تحت شعار "حكايا الجامعات ... جولة نشاط تمكين الشباب والمرأة "  مبادرة تنموية مجتمعية، تهدف إلى خدمة سيدات (ربات بيوت) وشباب مبدعين ومحترفين بالمشغولات اليدوية والتطريزات والفنون، والمأكولات، وغيرها من المنتوجات التي لا يمكن إيصالها إلى المستهلك مباشرة.

هذا وسبق لسوق حكايا أن طرح بالتعاون مع كتلة نشامى مبادرة شبابية للاهتمام بكافة جوانب التمكين والتأهيل والدعم والتطوع والمشاركة والتدريب من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي تعود بالفائدة على الطلبة من شتى أرجاء الوطن، وتقوم على أساس شراكات استراتيجية مع الجامعات، لخلق أجواء من الأنشطة التنافسية، والثقافية، والترفيهية ضمن إطار منظم هدفه الأساسي دعم فئة الشباب الأقل حظاً:  "القمة لنا .... مبادرة حصاد".