الأحد 20-10-2019
الوكيل الاخباري



سيارة BMW X6 الجديدة: تحفة فنية كاملة على الطريق

All-new BMW X6



الوكيل الاخباري – كشفت BMW العالمية النقاب عن نسخة جديدة من النموذج الذي شكّل بداية لسيارة مبتكرة ومميزة للغاية، وهي سيارة كوبيه للاستخدامات الرياضية (SAC).

 

تجمع سيارة BMW X6 الجديدة بين خصائص القيادة المرنة والاستخدامات المتعددة لسيارات الاستخدامات الرياضية المتعددة، مع المظهر الجذاب لسيارة كوبيه.

 

ويعتمد الجيل الثالث من سيارة X6 على أسلوب تصميم حصري لإبراز المظهر الواثق والقيادي، ويجتمع نظام نقل الحركة المتطور وتقنية الهيكل مع مجموعة كبيرة من الابتكارات لتقديم تجربة قيادة رياضية فريدة من نوعها وفاخرة إلى أبعد الحدود، على أن يكون إطلاقها في السوق في نوفمبر 2019.


زيادة الأبعاد المؤثرة على ديناميكية السيارة وترسخ القدرات الرياضية
زادت أبعاد سيارة BMW X6 الجديدة بمقدار 26 ملم بالنسبة للطول الخارجي مقارنة بالطراز السابق (ليصل إلى 4935 ملم) وبعرض 15 ملم (إلى 2،004 ملم).

 

إلا أن ارتفاعها أصبح أقل الآن بمقدار 6 مم (عند 1،696 مم)، لتجمع ما بين زيادة الأبعاد المؤثرة على ديناميكية السيارة ومظهرها القوي بشكل واضح.

 

وبذلك فقد زاد طول قاعدة عجلات السيارة بمقدار 42 مم ليصل إلى 2975 مم.


تُعد الشبكة الأمامية الكبيرة ذات الإطار الأحادي من BMW الميزة الأكثر وضوحًا في الواجهة الأمامية، حيث تقترب الحواف الخارجية للشبكة من المصابيح الأمامية بزاوية محددة بوضوح.

 

وللمرة الأولى سيكون طراز BMW X6 الجديد مزودًا بشبكة BMW مضيئة ضمن الخيارات الإضافية، وهذا ما يضفي لمسة فخمة وحصرية على التصميم الخارجي، ويتم تفعيل الإضاءة عند فتح السيارة أو إغلاقها، ولكن يمكن للسائق تشغيله وإيقافه يدويًا أيضًا.وعند تحديد الإضاءة الليزرية الاختيارية من BMW ضمن المصابيح الأمامية Adaptive LED، فإن نظام الإضاءة الليزرية يعمل على تعديل وظيفة الحزمة العالية، والتي يصل مداها إلى حوالي 500 متر.

ويمكن التعرف على BMW Laserlight من خلال ملاحظة العناصر الزرقاء على شكل حرف x داخل المصابيح الأمامية المزدوجة من BMW. وتتميز أجنحة سيارة X6 الجديدة بالنسب والتقسيمات المعروفة لدى BMW، وخط السقف الديناميكي.

 

كما تتمتع السيارة بعجلات مصنوعة من سبائك خفيفة بقياس 19 إنشًا ضمن التصميم القياسي، فيما تتنوع خيارات العجلات الأخرى بالقياس من 20 إلى 22 إنشًا ضمن الخيارات المتاحة.

 

ويتضمن كل من طرازي BMW X6 M50i وBMW X6 M50d عجلات مصنوعة من سبائك خفيفة قياس 21 إنشًا في التصميم القياسي.وستكون سيارة BMW X6 متوفرة مع بداية إطلاقها بنسختي xLine، وM Sport اللتين تشكلان خيارات إضافية. وسيكون لكل سيارة مزايا تصميم خاصة ومحددة.


التصميم الداخلي: تفاصيل حصرية تعبر عن الطابع الرياضي


يوفر التصميم الداخلي في سيارة BMW X6 الجديدة تجربة قيادة حصرية وديناميكية. وتضفي التفاصيل القوية ضمن مقصورة القيادة مظهرًا عصريًا ورياضيًا بكل وضوح.

 

كما يمثل تصميم مقصورة القيادة التي تكتمل مع عناصر التحكم الجديدة معنى أشد وضوحًا على التصميم الذي يركز على السائق والذي تشتهر به BMW. ويتضمن التصميم القياسي لسيارة BMW X6 الجديدة فرشًا جلديًا من Vernasca.


كما يوفر التصميم الداخلي مستوى عالٍ من التباين، وذلك بفضل مساند المقاعد الخلفية المقسمة بنسبة 40:20:40 والتي يمكن طيها لزيادة السعة من 580 لتر إلى 1،530 لتر.

 

وتشمل المزايا المتاحة من قائمة الإضافات الاختيارية: مقاعد متعددة الوظائف مع وظيفة المساج للسائق والراكب الأمامي، والتحكم الحراري الآلي بأربع مناطق، وحاملات الأكواب الحرارية، والتطبيقات الزجاجية لعدد من عناصر التحكم، والسقف الزجاجي البانورامي، وباقة العطور الداخلية Ambient Air، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond+ 3D.


أربعة محركات قوية ونموذج M عند إطلاق السيارة


تضم قائمة المحركات المتاحة لسيارة BMW X6 الجديدة منذ إطلاقها وحدتي طاقة تعملان بالبنزين، وزوج آخر من الجيل الأخير الذي يعمل بالديزل.

 

ويأتي في مقدمة مجموعة الطرازات نموذج BMW Mالذي يتميز بمحرك بنزين V8 بقوة 390 كيلو واط/530 حصان تم تطويره حديثًا.

 

وبالنسبة لنسخة BMW X6 M50i (معدل استهلاك الوقود: 10.7-10.4 لتر/100 كم [26.4-27.2 ميل بكل جالون]، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 243-237 ج/كم) * فينضم إليها ضمن الفئة أيضًا نسخة BMW X6 M50d (معدل استهلاك الوقود: 7.2-9.9 لتر/100 كم [39.2-40.9 ميل بكل جالون]، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 190-181 ج/كم) * بمحرك ديزل بست أسطوانات سعة 294 كيلو واط/400 حصان وشاحن توربيني رباعي.

 

كما تضم وحدة الطاقة التي تنتج قوة قدرها 250 كيلوواط/340 حصانًا في نسخة BMW X6 xDrive40i (معدل استهلاك الوقود: 8.6-8.0 لتر/100 كم [32.8–35.3 ميل بكل جالون]، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 197-181 ج/كم) *، ونسخة BMW X6 xDrive30d (معدل استهلاك الوقود: 6.6-6.1 لتر / 100 كم [42.8–46.3 ميل بكل جالون]، انبعاثات CO2 مجتمعة: 172-159 ج/كم) * والذي يعتمد على محرك ديزل بست أسطوانات ينتج 195 كيلو واط/265 حصان. وتفي جميع بدائل BMW X6 الجديدة بمتطلبات معايير الانبعاثات EU6d-TEMP.


يتوفر أيضًا نظام العادم M Sportالقياسي في كلا الطرازين M، وهو متاح باعتباره خيار إضافي للإصدارات الأخرى من BMW X6 أو ضمن حزمة M Sport، ويعطي السيارة طابعًا مميزًا ولمسة إضافية فائقة.


ويضم التصميم القياسي في جميع طرازات BMW X6 الجديدة ناقل حركة Steptronic بثمان سرعات، في حين أن نظام الدفع الرباعي الذكي يزيد من قوة الجر وخفة الحركة والاستقرار.

 

ويساهم الجيل الأخير من نظام BMW xDriveفي توزيع عزم الدوران بين العجلات الأمامية والخلفية حسبما يتطلب الوضع، ليتيح المزيد من الدقة والسرعة أثناء القيادة. وفي المواقف التي لا تتطلب الدفع بجميع العجلات، يمكن توجيه الدفع بالكامل إلى العجلات الخلفية لمزيد من الكفاءة.

 

ويحافظ نظام xDrive أيضًا على انحياز الدفع للعجلات الخلفية في مواقف القيادة الديناميكية على وجه الخصوص. وتحظى الخصائص الرياضية في السيارة بدعم من نظام القفل التفاضلي M الذي يتم التحكم به إلكترونيًا في المحور الخلفي، حيث يعد جزءًا من مواصفات باقة M Sport أو حزمة xOffroad الاختيارية.


شاسيه بنظام معدل يعمل على تعزيز الاستجابات الرياضية ومستويات الراحة وجودة القيادة على الطرق الوعرة


يمنح المحور الأمامي الترقوي المزدوج والمحور الخلفي بخمسة نقاط اتصال لسيارة BMW X6الجديدة أدوات التعليق المثالية لتوفير أعلى مستوى من الديناميكية والراحة أثناء القيادة على الطريق، بالإضافة إلى الجر الثابت على المسار.

 

كما يتوفر نظام التخميد الديناميكي بشكل قياسي، ويوفر نظام التعليق Adaptive M Professional الذي يساهم بثبات السيارة عند الالتفاف، ونظام التوجيه النشط المتكامل للسيارة، مزايا قيادة تتسم بالمرونة والديناميكية إلى مستوى استثنائي، كما تتوفر سيارة BMW X6 الجديدة بنظام تعليق هوائي ذي محورين يتضمن نظام ضبط مستوى تلقائي.


ويمكن تغيير ارتفاع السيارة بلمسة زر واحدة في مقصورة القيادة إلى حد أقصى قدره 80 مم. وتتوفر حزمة الطرق الوعرة لجميع النماذج باستثناء BMW X6 M50i وBMW X6 M50d، ما يسمح للسائق بالاختيار من بين أربعة أوضاع تعمل على تحسين التقدم على الثلج أو الرمال أو الحصى أو الصخور.

 

وبضغطة زر واحدة، يمكن أيضًا تنشيط الإعدادات المثالية لارتفاع ركوب السيارة ونظامxDrive، واستجابة التسارع، والتحكم في ناقل الحركة، والمدخلات التصحيحية لنظام DSC.


أنظمة مبتكرة لمساعدة السائق تقدم وظائف جديدة


تتوفر مجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق التي تتنوع ما بين المزايا القياسية والاختيارية في سيارة BMW X6 الجديدة والاستثنائية والتي تعد سيارة كوبيه للاستخدامات الرياضية.

 

ولإضافة وظائف جديدة وعديدة؛ تقوم الأنظمة بعمل فعال للغاية في تعزيز الراحة والأمان.

 

وتشتمل المواصفات القياسية لسيارة BMW X6 الجديدة على نظام تثبيت السرعة مع وظيفة الكبح والتحذير من الاصطدام والمشاة مع نظام City Brakingالذي ينبه السائق أيضًا عند اكتشاف دراجة هوائية.

 

ويتوفر نظام تثبيت السرعة مع وظيفة Stop & Go كخيار متوفر. هناك أيضًا نظام مساعدة قيادة احترافي ضمن قائمة الخيارات في سيارة BMW X6 الجديدة.


تتضمن هذه الحزمة الكاملة من التقنيات المعززة للسلامة والراحة كلاً من مساعد التحكم في التوجيه والمسار مع مساعد للقيادة في الزحام، ومساعد الحفاظ على التسارع مع الحماية من التصادم الجانبي.

 

ويعد نظام تجنب خطر التصادم Evasion Assistant مكونًا آخر من عناصر المساعدة أثناء القيادة، كما هو الحال بالنسبة لأنظمة التحذير من الاصطدام الخلفي، والتنبيه لأولوية الطريق، وأنظمة تحذير القيادة الخاطئة، وتحذير تقاطع الطرق، وتحذير تغيير المسار، ومساعد إيقاف الطوارئ.

 

ويمثل مساعد عكس الاتجاهالذي يساعد السائق عند الخروج من أماكن وقوف السيارات والمناورة داخل مكان ضيق، خطوة أخرى في طريقه إلى القيادة الآلية.


ويقدم نظام المساعد الشخصي الذكي BMW Intelligent Personal Assistant الدعم اللازم للسائق.

 

ويجمع نظام BMW Live Cockpit Professionalفي سيارة BMW X6الجديدة بين مفهوم العرض والتشغيل.

 

يتضمن مجموعة أدوات عالية الدقة وشاشة تحكم، وكلاهما مزود بشاشة بقياس 12.3 إنشًا. وتتضمن سيارة BMW X6 الجديدة المساعد الشخصي الذكي من BMW، وهو شخصية رقمية ذكية تستجيب للتوجيه الفوري: "Hey BMW".

 

هناك ميزة واحدة فريدة من نوعها تجعل هذا النظام يتميز عن غيره من أنظمة المساعدة الرقمية، وهو أنه يمكن للسائقين اختيار الاسم الخاص به.

 

ويضمن المساعد الشخصي الذكي من BMW وجود دعم احترافي دائم في السيارة لشرح جميع أنواع الوظائف المختلفة، وتوفير معلومات محدثة، ومساعدة السائق.


وسيتم العمل على توسيع نطاق الوظائف والخيارات المتاحة باستمرار ضمن التحديثات المنتظمة التي يمكن تنفيذها بكل يسر وسهولة باستخدام الهاتف الذكي وعن طريق نظام ترقية البرامج عن بُعد في السيارة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة